البراهمة : الدولة خططت للبلوكاج وأخنوش سيكون هو الرئيس الحقيقي

علق الأمين العام لحزب النهج الديمقراطي مصطفى البراهمة، على إعفاء عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة، قائلا : “ان الدولة منذ إعلان محمد الحصاد على نتائج إنتخابات 7 اكتوبر،  كانت تطمح في ريادة حزب الاصالة المعاصرة للإنتخابات “.

وتابع البراهمة في تصريح ل “المصدر ميديا ” : ” هناك مسرحية بدأها اخنوش برئاسة حزب التجمع الوطني للاحرار، وان يضم إليه كل من الحركة الشعبية والإتحاد الدستوري والإتحاد الاشتراكي للضغط على عبد الإله بنكيران”، مضيفا أن ما يروجه الإعلام لا أساس له من الصحة , فيما يخص الإتحاد الإشتراكي هو السبب الاساسي في البلوكاج ,حيث استغرب “كيف لوزارة واحدة ديال إفريقيا هاتوقف الحكومة “، مشيرا لعلاقة حزب الوردة مع الأممية الإشتراكية .

واضاف الامين العام للحزب الذي يمارس معارضته خارج البرلمان : ” انها مسرحية اخرجتها الدولة، لجعل بنكيران يفشل في تشكيل الحكومة، كما أن إقالته هي صفعة قوية للمصباح”.

وأكد البراهمة أن تكليف قيادي اخر في حزب العدالة والتنمية سيحل البلوكاج، إذ أن المشكل ليس رهينا بدخول حزب الإتحاد الإشتراكي، بل ان الدولة غير راضية عن رئاسة عبد الإله بنكيران للحكومة  منذ البداية، كما ان الرئيس المكلف الجديد سيكون رئيس حكومة رسمي سيحتاط من هاته المرحلة ولن يعيد ما فعله بنكيران، و سيبتعد على العراقيل مخافة ان يقع له ما وقع لمن قبله، في حين سيكون عزيز اخنوش هو الرئيس الحقيقي و المخاطب الرئيسي لدولة.

وان بعد بلاغ الديوان الملكي سيصبح دخول الاتحاد الإشتراكي مسألة ثانوية، فالاحزاب فقدت مصداقيتها واستقلالها باستثناء فيديرالية اليسار الديمقراطي .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد