البام يفرج عن مذكرة مسطرة انتداب مؤتمري مؤتمره الوطني الرابع

أفرج حزب الأصالة والمعاصرة اخيرا عن مذكرة لجنته التحضيرية للمؤتر الوطني الرابع بشأن مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين وعقد الجموع العامة.

واكدت المذكرة أنه “بناءا على القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية ؛ والقانون الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة خاصة المادة 31 منه؛ والنظام الداخلي للحزب خاصة المواد 39 و40 و43؛ وبالإشارة إلى المسطرة المقترحة من قبل لجنة فرز العضوية كما صودق عليها من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، قررت اللجنة عقد الجموع الجهوية والإقليمية العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين في الفترة الممتدة من 18 إلى 26 يناير 2020.

كما اقرت اللجنة حسب ذات المذكرة “اعتماد القوائم الاسمية وقاعدة بيانات الإدارة المركزية للحزب لسنة 2017 كمرجع أساسي ووحيد”، وكذا “تخصيص حصة خمسين (50) مؤتمرا لكل جهة”، و”مؤتمر واحد عن كل خمسين (50) منخرط برسم سنة 2017″، و”11 مؤتمر لكل جهة يمثلون المنتديات والمنظمات الموازية للحزب”، و”ثلاثة (3) مؤتمرين لكل إقليم أو عمالة، يمثلون الفعاليات ( نساء، شباب..)”.

وشددت اللجنة على “إلزامية احترام تمثيلية 30 في المائة من النساء”، و”إلزامية احترام تمثيلية 20 في المائة من الشباب”، وكذا “مراعاة تمثيلية مختلف الدوائر والجماعات التابعة للإقليم أو العمالة”.

وأعلنت اللجنة أنها “ستزود لجنة فرز العضوية كل الجهات بجدول يتضمن عدد المؤتمرات والمؤتمرين الذين يتعين انتدابهم على مستوى كل عمالة أو إقليم مع مراعاة المسطرة والحصص المشار إليها أعلاه”، مانحة “حرية اختيار صيغة انتداب المؤتمرات و المؤتمرين ( التصويت أو التوافق)، ومكان ذلك (إقليميا أو جهويا)”.

وستقوم “لجنة إشراف ثلاثية تضم ممثلين عن المكتب السياسي واللجنة التحضيرية ولجنة فرز العضوية وبدعم من الإدارة العامة للحزب، بمواكبة الجموع العامة لانتداب المؤتمرات والمؤتمرين وفق جدولة زمنية مفصلة”.

وطالبت المذكرة لجنة الإشراف بالتنسيق مع الإدارة العامة للحزب، والتقيد بإعتماد بطاقة التعريف الوطنية وبطاقة الانخراط وجوبا للمشاركة في الجموع الجهوية والإقليمية وأثناء مباشرة مسطرة انتداب المؤتمرات والمؤتمرين، وكذا ضبط حضور الجمع العام في قائمة مختومة وموقعة من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية، وتدوين نتائج الانتداب في محضر رسمي معتمد ومختوم، موقع عليه من طرف أعضاء لجنة الإشراف الثلاثية.

وستفتح لجنة فرز العضوية، حسب ذات المذكرة، باب الطعون خلال عشرة أيام الموالية لانتهاء عمليات انتداب المؤتمرات والمؤتمرين في كل جهة.

وكان سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للموتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، قد أعلن أن الاجتماع الذي انعقد، اليوم السبت 4 يناير 2020 بقاعة دوليز في مدينة سلا، عرف موافقة بإجماع أعضاء اللجنة التحضيرية الحاضرين على تنظيم المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة يوم السابع من شهر فبراير المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد