البام يدين موقف البرلمان الأوربي اتجاه بلادنا وحق مؤسساتها الدستورية

عبر بلاغ للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الثلاثاء 31 يناير ، عن إدانته الشديدة للموقف الغريب والشاذ الذي عبر عنه البرلمان الأوربي اتجاه بلادنا وفي حق مؤسساتها الدستورية، في انقلاب مفاجئ على قيم الشراكة والتعاون الإيجابي الذي ظل يربط بلادنا بالاتحاد الأوربي، بل انقلاب البرلمان الأوربي حتى على مواقفه السابقة التي ظلت تمجد التزام ووفاء المغرب التام بتعهداته الدبلوماسية والديمقراطية والحقوقية مع الاتحاد الأوربي ومع المنتظم الدولي ومع المؤسسات الأممية الحكومية وغير الحكومية بصفة عامة.

وأكد ذات البلاغ عن اعتزاز حزب الأصالة والمعاصرة بما حققته بلادنا من مكتسبات على مستوى عدالة قضية وحدتنا الترابية بفضل الدبلوماسية الحكيمة والمتبصرة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، وتثمينه لخيار تنويع علاقاتنا الاستراتيجية مع شركاء دوليين جدد، ولقرار الوضوح الذي تبنته المملكة المغربية في علاقاتها مع شركائها الدوليين من خلال جعل الموقف من قضية الصحراء المغربية هو المحدد الأساسي لطبيعة علاقات الثقة والتعاون مستقبلا، الأمر الذي دفع خصوم وحدتنا الترابية إلى الاصطفاف بوجه مكشوف ضد سيادتنا على كافة ترابنا الوطني، وضد استقلالية قرارنا السياسي، والتشكيك في مؤسساتنا الدستورية، في سلوكات متعالية لن تثني مملكتنا المغربية العريقة عن مواصلة تطوير مؤسساتها وازدهار شعبها.

هذا يثمن حزب الأصالة والمعاصرة عاليا فتح سفارة المملكة المغربية من جديد بالعراق، مما يمهد لتعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، وييسر السبيل لطي بعض الملفات الإنسانية العالقة، ويدشن مرحلة جديدة في علاقات التعاون التاريخية البناءة التي ظلت تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على جميع المستويات، اقتصاديا وسياسيا وتجاريا ودبلوماسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد