البابا فرانسيس في أول رسالة له في 2020: جسم المرأة يجب أن يتحرر من النزعة الاستهلاكية ويحترم

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأربعاء، في أول رسالة له في العام الجديد، لوضع حد لاستغلال أجساد النساء، منددا في الوقت ذاته بالإساءة لهن في المجتمع الحديث.

وقال بابا الفاتيكان في كلمته ألقاها بكاتدرائية القديس بطرس الممتلئة بالمصلين أن “كل العنف ضد النساء انتهاك لحرمات الرب”.

ودافع البابا عن حق النساء في الهجرة سعيا لحياة أفضل لأطفالهن، مدينا الذين يفكرون فقط في النمو الاقتصادي بدلا من رفاه الآخرين.

وأشار فرانسيس أن “جسم المرأة يجب أن يتحرر من النزعة الاستهلاكية ويحترم”، وأضاف متسائلا: “كم مرة تجري التضحية بجسد المرأة في إطار الدعاية وتحقيق الربح والمواد الإباحية؟”.

وشدد البابا على أن النساء اللواتي ينتقلن إلى الخارج لإعالة أطفالهن ينبغي تكريمهن وليس احتقارهن، مضيفا: “اليوم، حتى الأمومة تمتهن، لأن النمو الوحيد الذي يثير اهتمامنا هو النمو الاقتصادي”.

وكشف نفس المتحدث أن “هناك أمهات يخاطرن بقطع رحلات محفوفة بالمخاطر في محاولة يائسة لمنح فلذة أكبادهن مستقبلا أفضل ويعتبرن عمالة لا حاجة لها من أشخاص ببطون ممتلئة وقلوب خالية من الحب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد