الانتخابات الموريتانية… نتائج جزئية تعطي الفوز لولد الغزواني

خلال فرز الأصوات ببعض المكاتب بمدينة نواكشوط اكتسح محمد ولد الشيخ الغزواني النتائج بفارق كبير على منافسيه الستة فيما قالت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا التي تشرف على الانتخابات مساء السبت، إن نسبة الإقبال في الانتخابات الرئاسية بلغت 40 بالمئة، وذلك قبل ساعة ونصف من إغلاق مراكز التصويت.
وقال المتحدث باسم اللجنة محمد تقي الله الأدهم، في مؤتمر صحفي، إن “التصويت استمر بشكل سلس ودون تسجيل خروقات”.
كما عرفت الساعات الأخيرة من الاقتراع بمراكز التصويت بالعاصمة نواكشوط إقبالا أكثر كثافة من ساعات الصباح والزوال
وصباح السبت، بدأ الناخبون الموريتانيون البالغ عددهم 1.9مليون الإدلاء بأصواتهم في ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد لاختيار رئيس جديد أو تجديد الثقة في محمد ولد الشيخ الغزواني، وفي حال وجود جولة ثانية ستكون في 13 يوليو المقبل.
ويتنافس في الانتخابات 7 مرشحين، الرئيس المنتهية ولايته ولد الشيخ الغزواني، ورئيس حزب “التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” (إسلامي معارض) حمادي ولد سيدي المختار.
كما يتنافس في الانتخابات كل من الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد، والنائب المعارض العيد ولد محمدن، والطبيب المعارض أوتوما أنتوان سليمان سوماري، والسياسي مامادو بوكاري، ومفتش المالية محمد الأمين المرتجي الوافي.

المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد