الاقتصاد الرقمي يدر على الصين 4 تريليونات دولار في عام 2017

أفاد تقرير بأن حجم الاقتصاد الرقمي الصيني بلغ 27.2 تريليون يوان (حوالي 4 تريليونات دولار أمريكي) في عام 2017، وأن الصين لديها أيضا أكبر سوق للتجارة الإلكترونية في العالم.

وأوضح تقرير صدر أمس الخميس بمناسبة انعقاد مؤتمر الإنترنت العالمي الخامس في مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين أن هذا الرقم يمثل 55 بالمائة من إجمالي نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين ،مشيرا الى هذه الأخيرة بدأت في تحديث بنيتها التحتية للإنترنت هذا العام، ما أدى إلى زيادة الأمن السيبراني وثقافة إنترنت أكثر ازدهارا.

وأضاف المصدر ذاته أن حجم الإقتصاد الرقمي العالمي وصل إلى 12.9 تريليون دولار في عام 2017، وأن الصين والولايات المتحدة تعدان من أكبر المساهمين،مبرزا في الوقت نفسه أن إجمالي حجم التجارة الإلكترونية في العالم ارتفع إلى 2.3 تريليون دولار، مدفوعة بالأسواق الناشئة في آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وافريقيا.

واعتبارا من شهر يونيو، يشير التقرير، تواجدت الصين بين أكبر خمس دول في العالم من حيث عدد مستخدمي الجيل الرابع للاتصالات المحمولة، في حين احتل فريق البحث والتطوير للجيل الخامس في الصين مرتبة مرتفعة في العالم.

يذكر ان عدد مستخدمي الإنترنت في الصين، الذين يتجاوز عددهم 731 مليون مستخدم، يفوق مجموع عدد المستخدمين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد