الاعلان عن لجنة تحكيم مهرجان تطوان لسينما البحر البيض المتوسط

أعلنت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر البيض المتوسط، عن أعضاء لجان تحكيم دورته الـ26، المنظمة بشكل افتراضي خلال الفترة ما بين 4 و10 يونيو 2021.

وسيترأس لجنة الأفلام الروائية الطويلة المخرج والمنتج الفرنسي – الإيفواري جاك ترابي، الذي انتقل بسلاسة من صرامة الرياضيات إلى عوالم الفن السابع إخراجا وإنتاجا، والممثلة والمخرجة الإسبانية مابيل لوزانو، والناقد السينمائي والكاتب والسيناريست المغربي محمد العروسي والفنان التشكيلي المغربي والعالمي محمد الباز.

وتتشكل لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية من الخبيرة السينمائية الفرنسية فاني أوبير مالوري والكاتب العام السابق لمهرجان قرطاج السينمائي ومدير سابق للمركز الوطني للسينما والصورة بتونس فتحي الخراط والناقدة السينمائية والمنتجة الألمانية إيرت نيدهارت والمخرج والناقد الجزائري حميد بنعمارة.

كما تترأس هذه اللجنة المخرجة والممثلة الفرنسية ماريون سطالينس التي أخرجت أفلاما لقنوات تلفزية مرموقة كما تميزت مجمل أعمالها الوثائقية وإبداعاتها الفوتوغرافية بالتأمل في العلاقة المعقدة التي تربط الكائن الإنساني بالآخر.

أما لجنة مصطفى المسناوي للنقد فسيترأسها المخرج الفلسطيني نصري حجاج الذي عمل بالصحافة وأبدع في مجال القصة القصيرة. وسترافقه في هذه اللجنة أستاذة الفنون والناقدة المصرية أمل الجمل والخبيرة السينمائية المغربية ليلى شرادي والناقدة الإسبانية لورديس بالاسيوس ويرافقه كذلك عادل السمار المبرمج السينمائي ومدير منصة “مغرب الفنون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد