الاستاذ محمد الغيث: استراتيجية حزب المصباح هي الخروج إلى المعارضة

علق الاستاذ محمد الغيث عضو كفاءات المغرب في تصريح للمصدر ميديا على بلاغ حزب العدالة والتنمية قائلا ” العدالة و التنمية في بلاغ أمانتها العامة وعلى عكس تقاليد الحزب ترد مباشرة على بلاغ الديوان الملكي، و تجيب بان بنكيران ليس مسؤولا عن فشل التشكيل بل الاطراف الحزبية الاخرى”.

وتابع الأستاذ محمد الغيث ” لقد رد حزب المصباح بشكل غير مباشر على التمييز بين الحزب و أمينه العام ، معتبرا أن اشتراطات بنكيران كانت هي اشتراطات الحزب و أن أي رئيس حكومة مكلف من الخزب يجب ان يلتزم بها “.

وأضاف ” وهذا يظهر بوضوح ان استراتيجية حزب العدالة هي الخروج الى المعارضة وهو في أوج شعبية وخلفه ثلاث نجاحات انتخابية .. وأظن أن مواجهة خصومه أو ما يسميه التحكم، ستكون كلفته أكبر اذا كان من داخل الحكومة بعكس مواجهتهم و هو في المعارضة، وسوف ” يأكل الكثير من الثوم ” بفم المعارضات الاخرى الغير الموسساتية، ليظهر بصفة المعارض المعتدل و القادر الى اعادة لعب نفس الدور الذي لعبه سنة 2011″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد