الاتحاد المغربي لمهن الدراما يكشف حقيقة الإفراج عن مستحقات الفرق المسرحية في زمن “كورونا”

توصل الاتحاد المغربي لمهن الدراما بأخبار رسمية من مديرية الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، قطاع الثقافة، ومن ديوان الوزير الأول، تؤكد الإفراج عن الدفعات المالية العالقة، والخاصة بدعم الإنتاج والترويج ودعم التوطين المسرحي والجولات المسرحية لموسم 2019، وكذا الدفعة الأولى للجولات المسرحية برسم الدورة الثانية لنفس الموسم.

وحسب ما ذكره بلاغ الاتحاد، قد أكد السيد مدير الفنون عن دخول هذه الدفعات حيز الصرف، وبذلك ستتوصل جميع الفرق التي أنهت التزاماتها مع الوزارة بمستحقاتها في غضون الأسبوع المقبل.

وفي نفس السياق، يضيف البلاغ،  توصل الاتحاد بتأكيدات من الوزارة المنتذبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تفيد بأن صرف المستحقات سيتم ابتداء من 25 أبريل 2020، وستشمل هذه المستحقات الدفعة الأولى الخاصة بالفرق التي لم تشرع بعد في تنفيذ برامج جولاتها، والدفعة الثانية بالنسبة للفرقة التي أنهت الجولات وقدمت تقاريرها للوزارة.

وأهاب الاتحاد بجميع الفرق المسرحية المنضوية تحت لواء غرفة الفرق المسرحية التابعة له، تقديم دفعات في شكل رواتب مسبقة لكل العاملين في المشاريع التي لم تنفذ، وذلك في إطار التآزر والتكافل اللازمين لتجاوز الضائقة المالية التي تعيشها معظم شغيلة المسرح جراء الحرمان من الشغل بسبب الجائحة.

وأخبر الاتحاد ذاته منخرطيه وكافة فناني مهن الدراما بأنه لا زال يبحث مع المسؤولين بعض الصيغ الملائمة لجبر الضرر ومساعدة الفنانين المتضررين من الحجر دون المساس بمبدا تكافؤ الفرص مع كافة شرائح المجتمع المغربي المتضررة والتي تستفيذ من صندوق دعم “كورونا” على قدم المساواة دون تمييز مهني او اجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد