الاتحاد المغربي للشغل يقدم لوزير الاتصال تصوره للمجلس الوطني للصحافة

بعد اجتماع تنسيقي بين فيدرالية ناشري الصحف وجامعة الصحافة والاعلام يوم الثلاثاء الماضي حول توحيد العمل المشترك من اجل تحصين التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة استقبل امس الاربعاء محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والاتصال بمقر وزارة الثقافة،وفدا يمثل الاتحاد المغربي للشغل يضم نور الدين سليك رئيس فريق الاتحاد بمجلس المستشارين ومحمد حيثوم عضو الأمانة الوطنية ومينة حمداني مستشارة برلمانية بمجلس المستشارين و محمد الوافي المنسق الوطني للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و توفيق ناديري الناطق الرسمي بإسم الجامعة والكاتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

 

وخلال هذا الاجتماع ،بسط أعضاء الوفد انشغالات الاتحاد المغربي للشغل فيما يخص المجال الإعلامي وقدم الوفد للوزير مختلف هواجسه وملاحظاته التي تهم المجلس الوطني للصحافة ومآزقه الحالي والمستقبلي،كما قدم الوفد تصوره لمستقبل المهنة وفق أسس التشاركية والديموقراطية والشفافية واحترام التمثيلية وأصوات الناخبين،معتبرا أن إنجاح تجربة التنظيم الذاتي لا يمكن أن تقوم إلا وفق حوار تشاركي حقيقي ،محذرا من المساس بصورة المغرب في التعاطي مع استقلالية الممارسة الإعلامية وسلامة مؤسساتها ديموقراطيا.

من جانبه ،أكد وزير الاتصال أن الوزارة تعكف على وضع تصورات لإخراج المجلس الوطني للصحافة من المأزق الذي يعيشه ،كما شدد الوزير على أنه منفتح على كل المقترحات التي شأنها أن تعطي زخما للنقاش الدائر حول المجلس الوطني،ملتزما بتنبني رؤية تشاركية فعلية وناضجة وغير إقصائية خلال عملية بلورة التصورات المطروحة حول مستقبل المجلس،معتبرا الاتحاد المغربي للشغل مخاطبا موثوقا في كل القضايا المجتمعية والوطنية.

ياتي ذلك قبل اربعة ايام وانتهاء قانونية المجلس الوطني للصحافة الذي مددت صلاحياته لستة اشهر وتنادي التنظيمات الاعلامية باجراء انتخابات نزيهة قصد هيكلة المجلس في حين القائمين عليه لم يرق لهم ذلك.

 

 

 

 

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد