الاتحاد الدولي لكرة القدم يفتح باب اختيار رئيس جديد

تقرر أن يفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عملية اختيار الرئيس في غضون ثلاثة أيام، في الوقت الذي ستنتهي فيه فرصة التقدم لهذا المنصب من المرشحين في 5 فبراير 2019 ، بينما ستعقد الانتخابات في 5 يونيو 2019 خلال الكونغرس الـ69 للاتحاد في باريس.

ووافق مجلس الفيفا الذي اجتمع أمس في العاصمة الروسية موسكو رسميا على الدعوة للعملية الانتخابية، التي تبدأ في غضون 3 أيام خلال الكونغرس الذي سيعقد في العاصمة الروسية، وتمتد حتى كونغرس العام المقبل في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك وفقا للمادة 45 بلائحة النظام الأساسي للفيفا.

وسيكون أمام الاتحادات الراغبة في تقدم مرشحيها للمنصب حتى 5 فبراير المقبل، بينما سيتم تأكيد القبول النهائي لملفات المترشحين، في 5 مايو، أما الانتخابات فستجرى يوم 5 يونيو من العام المقبل خلال كونغرس باريس.

ويتولى الرئيس الحالي للفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، المنصب منذ 26 فبراير 2016، عندما تم انتخابه خلال عملية التصويت الثانية، التي لم يكن يحتاج فيها لأغلبية مطلقة.

وتمكن إنفانتينو خلال هذه المرحلة من جمع 115 صوتا مقابل 88 لمنافسه الرئيسي البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وتولى السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” سابقا منصبه خلفا للرئيس المؤقت، الكاميروني عيسى حياتو، الذي جلس على كرسي رئاسة المنظومة الكروية الأكبر في العالم في صيف 2015 بعد الإطاحة بالسويسري جوزيف بلاتر بعد فضائح الفساد التي هزت أروقة الفيفا.

ومن بين قرارات مجلس الفيفا أيضا اعتماد مواعيد بطولتي كأس العالم للشباب دون 20 عاما، والناشئين دون 17 عاما العام المقبل، حيث ستقام الأولى خلال الفترة من 23 مايو وحتى 15 يونيو في بولندا، بينما ستلعب الثانية ما بين 5 و27 أكتوبر في بيرو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد