الاتحاد الدولي لكرة القدم يحسم مصير رئيسه الحالي جياني إنفانتينو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الحالي جاني إنفانتينو، سيكون هو المرشح الوحيد للانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من شهر يونيو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.

وسيضمن جياني إنفانتينو بذلك ولاية جديدة تمتد لأربعة أعوام في رئاسة أعلى جهاز كروي بالعالم، وهو المنصب الذي يتولاه منذ فبراير 2016، وذلك عقب الفضيحة الكبرى التي هزت كرة القدم العالمية وأطاحت برؤوس كبيرة داخل الفيفا أبرزها الرئيس السابق جوزيف بلاتر.

وأبدى اللاعب الدولي السويسري السابق ومدافع فريق توتنهام الإنجليزي رامون فيغا رغبته في دخول السباق نحو الرئاسة، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على دعم 5 اتحادات وطنية من أصل 211 منضمة إلى الاتحاد الدولي من أجل منافسة مواطنه على منصب الرئاسة.

ومن أبرز القرارات التي اتخذها إنفانتينو منذ توليه منصب رئاسة الفيفا، هو رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة مونديال 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

هذا، ويطمح الرئيس الحالي للفيفا إلى رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية من 7 إلى 24 ناديا اعتبارا من عام 2021 بالإضافة إلى تعديل صيغة المسابقة، وإطلاق دوري عالمي للأمم، في إصلاحات يؤكد أنها ستدر على اللعبة عائدات إضافية بقيمة 25 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد