الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعتبر مناظرة الصخيرات حدثا تاريخيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن مناظرة الكرة الإفريقية المنعقدة بقصر المؤتمرات بالصخيرات، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك مجمد السادس نصره الله، اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، و التي تشهد حضور أشهر الأسماء الكروية الإفريقية الوازنة، حدثا تاريخيا، يتماشى مع رؤية رئيس “الكاف” الجديد، الملغاشي أحمد أحمد، لإحداث تغييرات جديدة تساهم في تطوير كرة القدم الإفريقية.

و ذكر الاتحاد الإفريقي للعبة الأكثر شعبية في العالم، في بلاغ له أنه سيحضر، الرئيس والناخب الوطني والكاتب العام، لكل من الاتحادات الـ 55 المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية ، منهم مدربون الذين يعلمون خبايا كرة القدم الإفريقية، مثل المدرب كلود لوروا الناخب الوطني الحالي لمنتخب الطوغو، و فلوران إبينجي مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، و هيرفي رونار الناخب الوطني لأسود الأطلس، ثم لاعبين كبار سابقين مثل الجزائري رابح مادجر، والمغربيين أحمد فرس وبادو الزاكي، والنيجيري أوكوشا، و الكاميروني صامويل ايطو، و الغاني أبيدي بيلي و اخرون.

وأشارت الكاف، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”  سيكون حاضرا بدوره عبر وفد مهم يتقدمه الرئيس جياني إينفانتينو، كما نوهت بالمناسبة بالجهود التي بذلتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منذ انعقاد الجمع العام الأخير للاتحاد الإفريقي، من أجل الوقوف على جميع التفاصيل لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

و ستستمر  ورشات عمل هذه المنظرة خلال يومين، حيت تستهل الورشة من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء، عبر توزيع ملفات النقاش إلى مجموعات، تتكلف كل واحدة منها بمناقشة تفاصيلها واستخلاص أهم الخلاصات التي ستساهم في تطوير عدد من القطاعات المرتبطة بكرة القدم، كما ستتم مناقشة الشق المرتيط  بمنافسات كأس إفريقيا للأمم ، ودفتر التحملات الخاص بالدول المستضيفة لهذه المنافسة، و كذلك المنافسات الخاصة بالأندية (دوري أبطال إفريقيا و كأس الاتحاد الإفريقي) ، و العديد من الملفات الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد