الإمارات والسعودية تلعبان على حبل قضية الصحراء المغربية

أثار التحول المفاجئ في المواقف لكل من السعودية والإمارات إزاء قضية الصحراء المغربية، موجة من الإستغراب، بعد أن تفاجئ متتبعي قناة “العربية” التابعة للمملكة العربية السعودية، وقناة أبو ظبي الإماراتية بتغير خطهما التحريري إزاء قضية الصحراء المغربية.

وبثت قناة “العربية” التابعة للمملكة العربية السعودية، ليلة أمس الأربعاء، برنامجها الشهير “الحدث”، والذي أظهر الكثير من التحامل ضد المغرب، بعد أن بث البرنامج حلقة بعنوان تأريخا لما أسموه بـ”القضية الصحراوية”، كشفت الجمل التي رافقت الصور عن إصرار القناة في سيرها في خط لم يكن يوما من صميم السياسة التحريرية للقناة، بل أبانت عن تحامل كبير بخصوص المغرب ووحدته الترابية

وكانت قناة أبو ظبي الإماراتية قد بثت، يوم أمس، خلال إحدى نشراتها الإخبارية، صورة لخريطة المغرب دون صحرائه، علما أن الإمارات حليفة للسعودية في الأزمة الخليجية.

وتأتي هذه الخطوات الإعلامية أياما بعد إرسال المغرب مساعدات غذائية لقطر، التي تمر بحصار جوي وبري وبحري، وإختياره تبني موقف الحياد، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ودول عربية وإفريقية أخرى قطعت علاقاتها مع قطر، في أزمة غير مسبوقة يشهدها مجلس التعاون الخليجي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد