الإكثار من تناول اللحوم يسبب الحساسية

كشف دراسة علمية أجراها باحثون أمريكيون في جامعة فرجينيا تضمنت 60 مريضا لديهم فرط حساسية مجهولة السبب أن اللحوم تحتوي على مركب الفاجالاكتوز التي تزيد من الإصابة بهذه الحساسية المفرطة.

وحسب النتائج التي توصلت إليها الدراسة يقول الدكتور “سكوت كوينز” أحد المشرفين على الدراسة: ” نعتقد أن وجود أجسام «اي. جي. اي» المضادة لهذا النوع من السكر منتشرة بين البشر بصفة عامة أكثر مما كنا نتوقع في بادئ الأمر”. تابع قائلا: “ما اكتشفناه هو أن هذه الفكرة التقليدية عن أن الحساسية تجاه اللحوم نادرة جدا ربما لا تكون صحيحة في واقع الأمر”.

كما أنه أوضح أن مركب الفاجالاكتوز يتواجد بكثرة لدى سلسلة الثدييات بينما الإنسان والقردة العليا فإنهما يفرزان أجساما مضادة لهذا النوع من السكر. وأضاف الدكتور “سكوت كوينز”: “لذلك تظهر المشكلة عندما يفرز الجسد أجسام «اي. جي. اي» المضادة لهذا السكر ثم يتناولون اللحم أو منتجات الألبان التي تحتوي على هذا السكر ثم يظهر لديهم رد فعل متأخر”.

وقد أشارت الدراسة إلى أنواع اللحوم التي تسبب هذا النوع من الحساسية المفرطة من أبرزها لحم الخنزير، اللحم الضأن، لحم الدجاج ولحم البقر. توصلوا إلى أن هذه الأنواع من اللحوم تؤدي إلى التهاب الجلد نتيجة رد فعل حساسية الجلد.

كما أشارت الدراسة أيضا إلى أن هذه اللحوم عند طبخها فإنها تؤدي إلى تدمير بعض المواد المثيرة للحساسية في اللحوم. لكن هناك بعض الناس لا تزال لديهم ردة الفعل حتى للحم المطبوخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد