الإعلان عن موعد المسابقة الإذاعية “فصحاء العرب”

بمبادرة من صوت العرب من القاهرة بالتعاون مع مبادرة بالعربي احدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة يتم تنظيم المسابقة اللغوية الشهرية “فصحاء العرب” التي سيكون موعدها بداية  من شهر رمضان المبارك  .

 

هذا وسيذاع البرنامج في رمضان يوميا الساعة 5:30 مساء ، توقيت القاهرة ، 3:30 مساء توقيت المغرب ، ويمكن للمستمعين في المغرب متابعة المسابقة يوميا، علي القمر الصناعي نايل سات تردد 1166 ، وعلى موقع الإذاعة المصرية http://www.egradio.eg/  ، وايضا من خلال متابعتها علي حساب ” مبادرة بالعربي ” في الفيسبوك Facebook:https://www.facebook.com/18december ، وفي التويتر Twitter: https://twitter.com/bilarabi_mbrf .

وتمنح مبادرة ” بالعربي ” للفائزين في السحب الذي يتم على حسابيها في الفيسبوك والتويتر،  جوائز شهرية، من الأجهزة الذكية، تتكفل المبادرة بإرسالها لأي فائز في أي مكان في العالم، ويشترط للمشاركة في المسابقة، أن يضيف  المشاركون حساب و” وسم هاشتاج ”  بالعربي إلى حساباتهم في الفيسبوك والتويتر.

البرنامج والمسابقة ثمرة اتفاقية ” بروتكول ” التعاون، الذي وقعت عليه الإذاعية نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، والأستاذ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بحضور الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب.

برنامج ومسابقة ” فصحاء العرب “، يكتبه ويقدمه محمد الناصر أبوزيد، كبير المذيعين بشبكة صوت العرب، ويهدف إلى حث فئة الشباب العربي، من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، على استخدام اللغة العربية في التواصل بينهم على الإنترنت، لفظاً ومعنى، عن طريق خلق حالة إيجابية بينهم وبين لغتهم العربية، بأسلوب مبسط وعصري وجذاب، وإثارة الرغبة في التقصي والبحث لدى الشباب العربي، من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، لمعرفة معلومات أكثر عن شخصية الحلقة، والتعرف إلى إنتاجه البلاغي والاستفادة من فصاحته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد