الإذاعي المصري عباس متولي يصدر كتاب “صوت العرب .. الإذاعة التي هزمت الاستعمار”

أصدر الإذاعي المصري عباس متولي كتابا يحمل عنوان “صوت العرب .. الإذاعة التي هزمت الاستعمار”، بمناسبة الذكري الخامسة والستين على انطلاق إذاعة صوت العرب من القاهرة.

ويعتبر عباس متولي من رواد صوت العرب المؤسسين، ومن كبار مذيعي صوت أمريكا حاليا، ومراسل الإذاعة والتلفزيون المصري لسنوات عديدة من واشنطن.

ويسرد الكتاب الجديد لعباس متولي المحطات الرئيسية  لصوت العرب، التي رافقت التحولات السياسية والاجتماعية الكبري في العالم العربي منذ انطلاقها في 4 يوليوز 1953 وحتى الآن، والقضايا القومية التي تبناها إعلاميا والتي كانت أولاها المطالبة بعودة ملك المغرب المنفي المغفور له محمد الخامس إلى بلاده.

وتضمن الكتاب عرضا للمنجز الإذاعي لأبنائه بدءا من الرواد المؤسسين ، والذين تولوا رئاسته منذ الخمسينات من القرن الماضي وحتى الآن ، وأهم نجومه الإذاعية اللامعة وبعض المقالات التي نشرت في الصحافة المصرية في مناسبات إعلامية مثل عيد ميلاد صوت العرب، ومقالات لكتاب أجانب رصدوا الدور الذي لعبه صوت العرب في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ،واختتم المؤلف الكتاب بعرض للسير الإذاعية لإذاعيين يعملون حاليا في صوت العرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد