الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب يوقع إثفاقية تعاون وشراكة مع نقابتي عمال البحرين والسودان

وقع الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، صباح اليوم 27 مارس بالرباط، على إثفاقية شراكة وتعاون مع الإتحاد العام لنقابات عمال السودان والإتحاد الحر لنقابات عمال البحرين.

واكد الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبدالإله الحلوطي بمناسبة توقيع الإثفاقية، أن الإثفاقية تشكل تتويجا لمسار العلاقات التي تجمع الطبقات الشغيلة بالعالم العربي، وفرصة للإنفتاح وتبادل التجارب والخبرات في مجال العمل النقابي.

واضاف الحلوطي أن توقيع الإثفاقية يأتي في إطار الإدراك لعظم المسؤوليات الملقاة على عاتق المنظمة التي تعتبر سفيرة لبلدانها، إتجاه الطبقات العاملة والقضايا الوطنية والعربية والإسلامية والإنسانية.

وفي ذات السياق أوضح يعقوب يوسف محمد رئيس المجلس التنفيدي للأتحاد الحر لنقابة عمال البحرين، أن هذه الإثفاقية ستشكل إطارا لخدمة قضايا الشغيلة العربية والبحرينية والمغربية بالخصوص، على إعتبارها آلية للعمل المشترك، وطريق لإنفتاح والتعاون ما بين الشغيلة المغربية والبحرينة والسودانية.

وابرز يوسف عبد الكريم رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال السودان أن الإثفاقية تأتي لتعزيز الدبلوماسية الشعبية، والإرتقاء بالعمل النقابي لخدمة مختلف الطبقات العمالية.

يذكر أن اللقاء شهد توقيع إثفاقية شراكة وتعاون ما بين النقابات الثلاث نصت على ضرورة تبادل التجارب والخبرات في مجال العمل النقابي، وتنسيق الجهود والمواقف في المنتديات والمؤتمرات النقابية العربية والدولية، وكذا تنسيق الجهود للدفاع عن القضية الفلسطينية عامة والعمال الفلسطينيين في دول اللجوء…”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد