الإتحاد الإشتراكي يدعو للترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر و الخمور

دعا الفريق النيابي لحزب الإتحاد الإشتراكي إلى الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش، بمناطق الزراعة،  شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر و الخمور.

وأعتبر الفريق، في سياق استقباله لممثلي تنسيقية أبناء بلاد الكيف، وذلك من أجل الاستماع الى ملاحظاتهم التعديلية بشأن مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، انه بات من “الضروري التفكير الجدي في الترخيص للاستعمال الترفيهي للحشيش بمناطق الزراعة، شأنه في ذلك شأن الترخيص لبيع السجائر و الخمور التي تعود بعائدات ضريبية مهمة على الدولة ..”.
وأضاف الفريق، حسب تدوينة للنائبة البرلمانية وعضو المكتب السياسي للحزب حنان رحاب، ان “اللقاء كان فرصة لنؤكد مواقفنا من هذا المشروع”، قائلة: “نحن مع تقنين زراعة القنب الهندي على أن يقتصر كما هو في مشروع القانون على المناطق المعروفة بهذه الزراعة حصرا..”.
واكد الفريق، حسب ذات التدوينة، “على ضرورة مساعدة السكان في تطوير حقولهم واستعمال التقنيات الجديدة مما يقتضي مرافقة الفلاحين…”، وكذا “حل مشكل ملكية الآراضي في تلك المناطق خصوصا أنها أغلبها غير محفظ، أو لا يمتلك مستغلوها حتى الرسوم العدلية…”.
وتابعت النائبة، عبر التدوينة نفسها، “هناك أكثر من 50 الف فلاح متابع قضائيا بسبب تجريم هذه الزراعة، ونحن مع استصدار عفو الشامل لصالحهم..”، داعية إلى تنظيمهم في “تعاونيات، ومساعدتهم ومرافقتهم..”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد