الأولمبياد الخاص المغربي يتأهل للألعاب العالمية الشتوية 2021

ينظم الأولمبياد الخاص الدولي الألعاب الشتوية كل أربع سنوات، بمشاركة أزيد من 120 دولة. وخلال دورة السويد 2021، تم تخصيص حصص للمشاركة في هذه الألعاب لكل منطقة من المناطق السبع التي تشرف على تسيير برامج الأولمبياد الخاص في العالم. ومن بين هذه المناطق، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ينتمي إليها المغرب، والتي تضم 23 دولة.

وقد خصصت للمنطقة في رياضة الفلور بول، وهي إحدى الرياضات المبرمجة في دورة السويد 2021، 6 فرق موزعة كتالي:
 فريقين إناث
 فريقين ذكور
 فريقين فلور بول موحد.

وحتى تكون مشاركة فرق المنطقة بمستوى مشرف، نظمت بالقاهرة ما بين 17 و21 نونبر الجاري، بطولة خاصة في رياضة الفلور بول، شارك فيها الأولمبياد الخاص المغربي بفريقين، واحد للإناث والثاني للذكور. وقد تمكن فريقا الأولمبياد الخاص المغربي من التأهل، عقب المشاركة في هذه البطولة وكانت الفرق المشاركة كتالي:

المغرب: فريق للذكور وفريق للإناث
مصر: فريق للذكور وفريق موحد
السعودية: فريق موحد
الإمارات العربية المتحدة: فريق إناث.

ورغم كون هذه الرياضة حديثة بالنسبة للاعبين ، فضلا عن أن الإعلان عنها لم يتم إلا خلال شهر شتمبر، فقد تمكن الفريقان المغربيان من تحقيق نتائج جد إيجابية.

النتائج:
 المغرب – السعودية إناث: 13-2
 المغرب – الكويت ذكور: 5-0
 المغرب – الإمارات ذكور: 9-1
 المغرب – مصر ذكور: 2-3
 المغرب – الإمارات إناث: 3-4

وبذلك احتل المغرب الرتبة الثانية بالنسبة للإناث والذكور، الشيء الذي أهله للمشاركة في الألعاب العالمية الشتوية السويد 2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد