الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يجتمع بأعضاء البرلمانات والمجالس المغاربية بالرباط

على هامش الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التأم لقاء بين النواب المغاربيين لكل من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا المشاركين والأمين العام لاتحاد المغرب العربي،  الطيب البكوش، يوم 13 مارس 2019 بالرباط.

وبعد التداول بشأن القضايا المغاربية الراهنة ونشاط الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ومسار الاتحاد المغاربي، واستعراضهم لمجمل القضايا المغاربية الراهنة.

وأكد النواب على تمسكهم بمبادئ معاهدة مراكش وبأهداف الاتحاد باعتباره الخيار الاستراتيجي الأمثل الذي تسعى إلى تحقيقه كل شعوب المنطقة، كما أكدوا أيضا على العزم على مواصلة الجهود لبناء صرح المغرب العربي على أسس صلبة لرفع التحديات المطروحة بتسريع وتيرة بناء الاتحاد وتفعيل هياكله ومؤسساته بما يجعله كيانا قادرا على التحاور والتعاون مع مختلف التكتلات الدولية والإقليمية المماثلة.

وتطلع النواب إلى تفعيل نشاط كافة أجهزة ومؤسسات الاتحاد وفي مقدمتها مجلس الشورى وانتظام أعماله وتوفير كافة الظروف لاستعادة نشاطه بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة، وناشدوا قادة الدول المغاربية لإيجاد الظروف الملائمة لانعقاد مجلس الرئاسة في أقرب الآجال الممكنة.

وأدان النواب بشدة جميع الأعمال الإرهابية المشينة والجرائم البشعة ويجددون رفضهم المطلق للإرهاب بجميع اشكاله ويؤكدون أن الأعمال الإرهابية لن تثني من عزم الشعب المغاربي على مواصلة مسيرته نحو التقدم والتطور والازدهار، ويهيبون بالمجتمع المغاربي شعوبا وحكومات مضاعفة الجهود والوقوف صفا واحدا للقضاء على هذه الآفة الخطيرة خدمة للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة المغاربية.

وختاما دعا النواب إلى مضاعفة الجهود لتحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي المغاربي، باعتباره هدفا أساسيا يسعى لتحقيقه الشعب المغاربي خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يحقق تطلعاتها وطموحاتها، ويجعلها أكثر قدرة على الاندماج في الاقتصاد العالمي، والتعامل مع التجمعات السياسية والاقتصادية المماثلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد