الأمن يواصل تفكيك شبكة الكوكايين الدولية ويوقف خمسة أشخاص بالعيون

المصدر ميديا : العيون

تمكنت مصالح الأمن الوطني بالعيون، بتنسيق مع المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليلة الإثنين و يوم الثلاثاء، في إطار المجهودات الحثيثة والمتواصلة المبذولة في مجال مكافحة الشبكات الإجرامية المتخصصة في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، من توفيق 5 أشخاص، بينهم امرأة، يشتبه في ارتباطهم بالتهريب الدولي للمخدرات.

هذه العملية وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإنها، تأتي استكمالا للتحريات التي قامت بها المصالح الأمنية عقب حجز حوالي طن و 4 كيلوغرام من الكوكايين عالي التركيز بالجديدة مؤخرا، و الكشف عن مدرج سري للطائرات بضواحي الداخلة، كانت شبكة إجرامية تعتزم استغلاله في عمليات تهريب دولية لمخدر الكوكايين، مع توقيف عدة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي بين كل من المغرب وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وأبرز المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية النوعية أسفرت عن حجز سيارتين مسجلتين بالمغرب، صفائح ترقيم خاصة بالسيارات، 6 هواتف نقالة، جهاز gps, كاشف آلي عن المواد المعدنية، مبالغ مالية بالإضافة إلى سيف .

هذا ولا تزال الابحاث جارية معهم لمعرفة صلتهم بهذه الشبكة الدولية ومعرفة اذا كان هناك متورطين اخرين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد