الأمن الجزائري يعتقل 41 شخصا في تظاهرات الجزائر ضد ترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري، اليوم السبت، عن توقيف 41 شخصا خلال مظاهرات شهدتها مناطق مختلفة في البلاد والمعبرة عن رفض ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

وحسب ما أورده بيان مديرية الأمن، فإن “قوات الأمن اعتقلت الموقوفين بسبب الإخلال بالنظام العام والاعتداء على القوة العمومية وتحطيم ملك الغير”.

وشهدت عدد من الولايات الجزائرية أمس الجمعة خروج مظاهرات ومسيرات استجابة لدعوات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لرفض ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

وفي سياق ذات صلة، وجه المترشح للانتخابات الرئاسية الجنرال المتقاعد علي غديري كلمة للشعب الجزائري عبر مقطع فيديو نشره على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أمس تطرق خلاله إلى الاحتجاجات بالقول إنها “سلمية في جميع أنحاء البلاد ويجب أن تستمر بكرامة وبطريقة حضارية خالية من العنف مع الحرص على تجنب الاستفزاز”.

هذا، ودعت أحزاب سياسية وشخصيات معارضة غداة المظاهرات “أحزاب الموالاة” إلى التراجع عن دعم ترشيح الرئيس الجزائري لولاية جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن بوتفليقة أعلن يوم 10 من شهر فبراير الجاري ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 18 من شهر أبريل المقبل، وهو يحظى بدعم التحالف الرئاسي وعدد من الأحزاب والجمعيات، إلا أن هذا الترشح قوبل بالرفض من قبل أطراف معارضة دعته إلى سحب ترشحه من السباق الرئاسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد