الأمن التركي يوقف 100 شخص بتهمة الانتماء لداعش بينهم مغربي

تمكنت  قوات الأمن التركية من توقيف، 100 شخص بتهمة الانتماء لداعش بينهم مواطن يحمل الجنسية المغربية.

وحسب ما افادت وكالة الأناضول، نقلا عن مصادر أمنية تركية فقد شنت قوات الأمن التركية سلسلة حملات مداهمة متزامنة في 6 ولايات (أنقرة-قيصري-باطمان- صامسون- اضنة- بورصة)، ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد المصدر، أنه ” في ولاية باطمان جنوب شرق البلاد فقد أوقفت قوات الأمن التركية 22 مشتبها، بطلب من النيابة العامة في الولاية، وشارك في المداهمات التي جرت بولاية باطمان فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن العام وشرطة المهام الخاصة إضافة إلى فرق من الدرك التركي، وخلال المداهمة، عثرت قوات الأمن التركية في منازل المشتبهين على أسلحة وذخائر ووثائق تنظيمية”.

وأضاف المصدر عينه، انه “في ولاية قيصري (وسط)، أوقفت قوات الأمن 9 أشخاص يحملون الجنسية العراقية، متهمين بالانتماء لداعش، وتم اقتياد الموقوفين إلى مديرية أمن قيصري لاستكمال التحقيقات معهم، وكذلك في العاصمة أنقرة، شنت قوات الأمن حملات مماثلة وتمكنت من توقيف 33 أجنبيا بتهمة الانتماء لداعش، وتبين لدى التحقيقات الأولية، أن الموقوفين في أنقرة هم سوريين إثنين وواحد مغربي و30 عراقيا”.

وفي ولاية أضنة أوقفت فرق مكافحة الإرهاب 6 مشتبهين إثنان منهما سوريان، والأربعة الآخرون عراقيون، كما قامت قوات الأمن التركية بتوقيف 14 عراقيا في ولاية صامسون، وفي ولاية بورصة أوقفت قوات الأمن على مدار أسبوع، 16 مشتبها بينهم 13 يحملون الجنسية السورية، حسب المصدر عينه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد