الأمناء العامون للبام يجمعون على أهمية “نداء المسؤولية” في بناء وتقوية مسار الحزب

عقدت المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة، مساء يوم الجمعة 3 ماي 2019 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لقاء مع الأمناء العامين السابقين والمكتب التنفيذي للهيئة و رؤساء الهيئات الجهوية وبحضور السيد الأمين العام للحزب السيد حكيم بن شماش.

وتمحور هذا اللقاء، الذي حضره كل من العربي المحرشي، رئيس مؤسسة المنتخبين، وحسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري ومحمد بنحمو، الأمناء العامين السابقين وحكماء الحزب والمؤسسين الموقعين على مبادرة “نداء المسؤولية”، والذي دعا كافة أعضاء وأنصار “البام” إلى استنهاض همم الجميع وتجديد الثقة في قدرتهم المشتركة على تحقيق نجاحات قادمة، على درب بناء مغرب الحق والعدل والتقدم والحداثة.


وأجمع الأمناء العامون والموقعون على النداء، خلال اللقاء، على أن انخراطهم في هذه المبادرة يأتيانطلاقا من تحملهم المسؤولية المعنوية اتجاه مشروع الحزب الذي انخرطوا فيه وبدلوا الكثير من أجل تأسيسه وبناءه والتدخل بحكمة ونزاهة للمساعدة على تقويم مساره، مشددين على أن المغرب اليوم يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى درجة عالية من الوعي والمسؤولية والالتزام الصادق من لدن الفاعلين، خاصة في الظرفية الدقيقة التي تعيشها بلادنا في محيط دولي وجهوي مضطرب.

بن شماش: “نداء المسؤولية” مبادرة تعبر عن رغبة وإرادة حقيقية في تقديم المساهمة من أجل بناء الحزب

أثنى حكيم بن شماش، الأمين لحزب الأصالة والمعاصرة، على المبادرة التي أطلقها قادة الحزب معتبرا إياها رغبة وإرادة حقيقية في تقديم المساهمة من أجل بناء الحزب، مبادرة لها تأثير جد إيجابي وستضخ نفسا جديدا وروحا وحدوية في جميع المناضلات والمناضلين لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة من عمر الحزب، مؤكدا أن هذا الأخير في حاجة ماسة اليوم إلى عقلائه وحكمائه بذكائهم وخبراتهم ليستعيد الحزب عافيته ويتفرغ للأسئلة والقضايا الحقيقية المطروحة أمامه وأمام البلاد.

العربي المحرشي: لقاء كل من الأمناء العامين وحكماء البام انطلاقة جديدة لتقوية بناء هياكل ومؤسسات الحزب بإشراك الجميع

أكد العربي المحرشي، رئيس المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي البام، أن اللقاء الذي جمع اليوم المكتب التنفيذي للمؤسسة والأمناء العامين السابقين هو بمثابة انطلاقة جديدة لتقوية بناء هياكل ومؤسسات الحزب على جميع المستويات وبإشراك جميع المناضلات والمناضلين، مبرزا أن “نداء المسؤولية” أطلق بنية البناء وتقويم مسار الحزب بدون أي أطماع سياسية، من أجل البحث عن السبل الكفيلة لإشراك الجميع في تنزيل خارطة الطريق التي أعلنها الأمين العام ليلعب الحزب الدور المنوط به في المشهد السياسي الوطني.

حسن بنعدي: البام يشكل استثناء داخل المشهد السياسي بالتفاف جميع الأمناء العامين حول الحزب

كشف حسن بنعدي، اول أمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن هذا الأخير يشكل الاستثناء داخل الساحة السياسية الوطنية بالتفاف جميع الأمناء العامين والمؤسسين حول الحزب وهو مكسب لم تستطع الأحزاب الأخرى تحقيقه، موضحا أن “نداء المسؤولية” ليس بحركة تصحيحية كما ادعى البعض لكنها مبادرة تهدف إلى إرجاع القطار لسكته، بعد أن أصبحت هناك صعوبة في احترام المؤسسات والاحتكام إلى القوانين، مؤكدا أن النداء دعوة للجميع من أجل تقديم المساعدة في ترميم وتقوية مؤسسات الحزب لأن الجميع يتحمل المسؤولية المعنوية في ذلك.

الدكتور محمد الشيخ بيد الله: المغرب في حاجة إلى معارضة مسؤولة تواكب التحديات الكبيرة المطروحة على بلادنا

قال محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إن “نداء المسؤولية كان ضرورة ملحة بعد أن بدأت الشكوك تراود المناضلات والمناضلين وأصبحت تضعف الثقة بين الجميع، في الوقت الذي تحتاج فيه بلادنا إلى حزب قوي بسبب التحولات العميقة والمهيكلة التي تفرضها التحديات الوطنية والجهوية والدولية”، مضيفا “هذه الظرفية الدقيقة تتطلب معارضة مسؤولة مسلحة بملفات قوية، معارضة لها رؤية استشرافية مستقبلية، معارضة تواكب رفع التحديات الكبيرة التي تطرحها علينا هذه المرحلة من تاريخ بلادنا”.

مصطفى بكوري: “نداء المسؤولية” يسائلنا جميعا من أجل المساهمة بجدية في هندسة مستقبل البام

اعتبر مصطفى بكوري، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، أن “نداء المسؤولية” يسائل جميع مناضلات ومناضلي الحزب، كل من موقعه، من أجل المساهمة بجدية في هندسة وبناء مستقبل “البام” ومستقبل بلادنا سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي، داعيا جميع المسؤولين داخل الحزب من منتخبي الجماعات الترابية والهيئات المهنية وبرلمانيين إلى الإيمان بالمشروع المجتمعي للحزب لتجاوز هذه المرحلة وإعادة الحزب إلى موقعه الريادي داخل المشهد السياسي.

محمد بنحمو: “نداء المسؤولية” دعوة لاستجماع قوى الحزب والتحرر من الماضي من أجل بناء المستقبل

أبرز محمد بنحمو، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة وأحد المؤسسين، أن “البام” لا يزال في صحة جيدة وله دور جد إيجابي رغم المشاكل التي يمر منها، والتي اعتبرها مشاكل بسيطة تعاني منها جميع التشكيلات السياسية في المغرب، مشددا على أن “نداء المسؤولية” هو دعوة لاستجماع جميع القوى داخل الحزب، دون إقصاء أي طرف، للتحرر من الماضي والمضي قدما نحو بناء المستقبل، مبرزا أنه في ظل حكومة مترهلة وأمام التحديات الكبيرة التي تواجهها بلادنا اليوم على الجميع أن يتحمل مسؤوليته تجاه البلاد والحزب والمشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد