الأمم المتحدة تصفع الجزائر والبوليساريو وتفند مزاعمهما

اكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن البعثة الاممية بالصحراء “المينورسو” “لم تسجل أي انتهاك باستهداف مدنيين في الصحراء بواسطة أسلحة متطورة من طرف المغرب”مؤكدا “لو حدث ذلك فستقوم البعثة بالإبلاغ عن ذلك”.

وقال المسؤول الأممي “النقطة الأساسية هي أن البعثة لم تبلغ عن أي شيء يفسر على أنه انتهاك في منطقة اشتغالها”، وتابع “نحن الأمم المتحدة نحصل على التفاصيل عندما يحدث ذلك، وإذا لم تكن هناك انتهاكات داخل مناطق تواجد البعثة فلن يكون هناك شيء يتوجب عليها الإعلان عنه في هذا الشأن”.

وقال فرحان حق إن “الأمين العام يقدم تقارير عن عمل البعثة بشكل منتظم، وعبرها يحصل مجلس الأمن على المعلومات، وذلك وفق ما جاء في تقرير المؤتمر الصحفي ليوم 31 يناير الثاني المنصرم”، يأتي هذا التصريح بعد أن أشار المبعوث الجزائري الخاص المكلف بقضية الصحراء ودول المغرب العربي، عمار بلاني، إلى أن المغرب “يستهدف بشكل متكرر المدنيين الصحراويين شرق الجدار العازل ” وان المغرب”تخرق يوميا الاتفاقات العسكرية بين طرفي النزاع والتي أقرها مجلس الأمن الدولي”.

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال 3 أشهر التي تنفي فيها الأمم المتحدة الرواية الرسمية الجزائرية بخصوص تطورات الوضعية في الصحراء.

حيث كشف المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حقـ يوم 5 نوفمبر المنصرم أن الشاحنتين التي قالت الجزائر إن المغرب استهدفهما خلال رحلتهما التجارية من أراضيها إلى موريتانيا متسببا في مقتل 3 من مواطنيها، كانتا داخل الصحراء وتحديدا في بئر لحلو، وهو الأمر الذي أكدته بعثة الامم المتحدة بعد زيارتها للمنطقة.

كما كذب فرحان حق ماجاء امس اطروحة البوليساريو التي قالت في بلاغ لها ” ان المغرب استخدم وسائل متطورة لاستهداف المدنيين “.
وبذلك الامين العام للامم المتحدة يصفع الجزائر والبوليساريو بهذه الاكاذيب والبلاغات الفارغة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد