الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

تحتفل الأمم المتحدة يوم 18 دجنبر من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وتهدف هذه المبادرة إلى التعاون المثمر بين الكيانات والمبادرات المعنية باللغة العربية عبر تنسيق فاعلياتها حتى لا تتعارض زمنيًّا، وتوفير الدعم اللوجيستي لتنفيذ هذه الفاعليات، كتوفير أماكن لاستضافة الفاعليات بمكتبة مصر العامة، وبيت السحيمي التابع لصندوق التنمية الثقافية، ومركز اللغة العربية التابع لجامعة القاهرة، وساقية عبدالمنعم الصاوي بالإضافة إلى عدد من الأماكن الثقافية الخاصة ومساحات العمل التي وضعت قدراتها وإمكاناتها في خدمة المبادرة وشركائها.

وشارك في هذه الفعالية هذه السنة مجموعة من دور النشر والهيئات المختلفة وهي: مجمع اللغة العربية بالقاهرة، ومدرسة شيخ العمود، ومنصة رواة، ومدرسة النزهة،ومركز اللغة العربية، ومنصات:  “رقيم”، و”إضاءات”، و”كتبنا”، بالإضافة إلى صفحات: “اكتب صح”، و”صحح لغتك”، و”نحو وصرف”، و”يقظة فكر”، و”معرض القاهرة الدولي للكتاب”، إلى جانب مساهمات عدد من دور النشر المصرية بتقديم تخفيضات على مبيعاتها لجمهور هذه الفاعليات، مثل: “سفير”، و”مدارات”، و”أجيال”، و”تنوير”، و”عابر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد