الأمانة العامة للبيجيدي تثمن التدشين الملكي للقطار فائق السرعة وإطلاق القمر الصناعي

كشف توصلت المصدر ميديا بنسخة منه أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عقدت لقاءها نصف الشهري يوم السبت 16 ربيع الأول 1440 الموافق لـ 24 نونبر 2018، تحت رئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني. وقد افتتح الاجتماع بكلمة سياسية تطرّق فيها لمجمل المستجدات التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة.

و أضاف البلاغ أنه وبعد نقاش مستفيض أجمع أعضاء الأمانة العامة على تثمين التدشين الملكي للقطار فائق السرعة، وإطلاق القمر الصناعي محمد السادس “ب”، كما نوهوا بالقرار السامي لجلالة الملك بتعيين رئيس جديد لمجلس المنافسة، وهو المجلس الذي ينتظر منه كما هو مقرر دستوريا أن يضطلع بمهام ضمان حكامة وتنافسية الاقتصاد الوطني، ومعالجة مظاهر الريع والاحتكار والتواطئات التي تضر بالمستهلك وبالقدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين.

وفيما يتعلق بالحوار الاجتماعي، أكدت الأمانة العامة على أهمية مواصلة هذا الورش الحيوي بما يمكن من الاستجابة لانتظارات الموظفين العموميين والشغيلة.

وفي الشأن البرلماني نوه أعضاء الأمانة العامة بالحضور الوازن والأداء الجيد لنواب فريق الحزب بمجلس النواب خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019 وبإسهامهم إلى جانب فرق الأغلبية في تجويد المشروع من خلال التعديلات المقدمة، ولم تفتهم الفرصة دون التنويه باللمسة الاجتماعية القوية التي حملها هذا المشروع لفائدة عدد من فئات المجتمع المغربي خصوصا الفئات الهشة منه ولفائدة المقاولات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جدا.

وفي الشأن الحزبي توقف أعضاء الأمانة العامة عند الدينامية التي عرفها عمل الحزب في الآونة الأخيرة خصوصا ما تعلق بأنشطة المنظمتين الشبابية والنسائية وعمل منتخبيه في العديد من المدن والبوادي وعموم هيئات الحزب، كما حيّت الأمانة العامة مناضلات ومناضلي الحزب على نضاليتهم الحزبية ويقظتهم من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بالحزب، مؤكدة على حيوية بذل هيئات الحزب لمزيد من الجهود لتنمية العمل الحزبي وتقوية نجاعته تفاعلا مع تحديات المرحلة واستجابة لرهاناتها وتواصلا مع المواطنات والمواطنين، ومن جهة أخرى تحثهم على الاستمرار في التصدي لحملات الإساءة للمؤسسات الوطنية، وللعمل الممنهج الجاري لإضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس عملها، وهو مما من شأنه أن يصيب بالإنهاك أهم مؤسسات الوساطة بين الدولة والمجتمع.

وفي إطار التفاعل مع الدعوة الملكية ب”الرفع من الدعم العمومي للأحزاب، مع تخصيص جزء منه لفائدة الكفاءات التي توظفها، في مجالات التفكير والتحليل والابتكار”،أكد البيان أن  سليمان العمراني تقدم بعرض في موضوع تطوير نظام الدعم العمومي للأحزاب السياسية بما يحقق المقاصد المرجوة ويكرس الحكامة الجيدة ويرتقي بأداء المؤسسات الحزبية ويرشد إنفاق المال العام.

أما فيما يخص الشأن التنظيمي، صادقت الأمانة العامة على برنامج الندوة الوطنية الرابعة والأخيرة للحوار الداخلي المرتقبة يومي 15 و16 دجنبر المقبل ، بناء على العرض الذي تقدم به الأخ محمد الحمداوي بهذا الخصوص، كما تقدم المدير العام للحزب  عبد الحق العربي بتقرير عن عمل الإدارة العامة، وفي هذا الإطار صادقت الأمانة العامة على مشروع قرار بحل الحزب بإقليم الرحامنة، كما اتخذت القرارات المناسبة بشأن باقي القضايا التنظيمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد