الألماني لوتار ماثوس ينضم إلى سفراء ملف ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

كشفت لجنة ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، عن انضمام لوتار ماثوس، العميد السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم والفائز بكأس العالم سنة 1990، إلى اللجنة كسفير لترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

وحسب ما ذكره بلاغ للجنة، أنه يسر “المغرب 2026”  أن يرحب بسفيره الجديد الأيقونة لوتار ماثوس، العميد السابق للمنتخب الألماني لكرة القدم والفائز بكأس العالم سنة “1990، مضيفا أن نجم كرة القدم العالمية مسرور كثيرا بالالتزام مع المغرب 2026 لدعم ومساندة هذا الترشيح الذي يعتبر ترشيحا إنسانيا شاملا ومسؤولا.

وأضاف ذات البلاغ أن لوتار ماثيوس قال “أساند ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم فيفا سنة 2026 لأنني مقتنع بأن المغرب، بتصوره الذي يتميز بالابتكار والاندماج، سيوفر ظروفا مثالية وعالية للاعبين والمشجعين وجميع عشاق كرة القدم . المغرب حقا أرض كرة القدم”.

وكان عميد منتخب ألمانيا الغربية في كأس العالم سنة 1990 قد اختير كأفضل لاعب كرة قدم من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 1991، كما حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا سنة 1990، وشارك في منافسات كأس العالم خمس مرات وخاض أربع نسخ من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أن لوتار ماثيوس انضم إلى القائمة الطويلة لسفراء المغرب 2026، التي تضم نجوما كبارا، أمثال روبرتو كارلوس، مصطفى حجي، مهدي بنعطية، حاجي ضيوف، والنيجيري دانييل أموكاشي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد