الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – مكناس ترد على التلاميذ الذين شككوا في نقط الامتحانات

بعد أن توصلت بالعديد من الطلبات من بينها مجموعة تعود لتلميذات وتلاميذ مسلك العلوم الرياضية “أ” خيار فرنسية بالثانوية التأهيلية الوحدة بمديرية تاونات، يشككون بواسطتها في النقط المحصل عليها في امتحان مادة الرياضيات، خرجت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – مكناس ببلاغ إلى الرأي العام الوطني والجهوي والمحلي.

وأكدت الأكاديمية الجهوية في بلاغ لها، أنها باشرت عملية معالجة الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية، وبعد القيام بالمتعين طبقا للمادة 115 من مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي رقم 026.20 بتاريخ 5 يونيو 2020 بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020، تبين أن النقط الممنوحة لهم صحيحة ولم يشبها أي خطأ مادي، علما أن إدارة الأكاديمية لا تتأخر في معالجة الأخطاء كلما تبث ذلك كما حصل مع نفس التلميذات والتلاميذ خلال الامتحان الجهوي للسنة الفارطة.

وأشادت الأكاديمية في ذات البلاغ، بمجهودات وانخراط المفتشات والمفتشين، أطر الإدارة التربوية ونساء ورجال هيأة التدريس بالجهة في إنجاح جميع محطات هذا الاستحقاق التربوي الهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد