الأغلبية بمجلس جماعة اوريكة تطالب من عامل الإقليم إقالة رئيس المجلس

تقدم ثلثي أعضاء مجلس الجماعة الترابية لأوريكة بملتمس لعامل إقليم الحوز من أجل التدخل لإدراج نقطة تتعلق بإقالة رئيس المجلس المنتمي لحزب “الحركة الشعبية” ضمن جدول أعمال  الدورة المقبلة للمجلس.

وطالب الموقعون على هاته الوثيقة من عامل الإقليم، تفعيل النص المنظم للجماعات الترابية، خاصة  ما تنص عليه المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

وأفاد مصدر مطلع، أن التقدم بهذا الملتمس، جاء نتيجة للإختلالات الكثيرة التي تعيش على وقعها الجماعة جراء سوء التسير و الذي تربعت على رأسه “الإنفرادية” في التسيير، مرورا بعدم التنسيق مع المؤسسات و المصالح الخارجية وإشراك فعاليات المجتمع المدني، وانتهاءا بعقد الصفقات والأذونات بدون استشارة المجلس في ذلك.

ويعتبر التوزيع الغير العادل، لمنح الجمعيات من النقط التي شغلت إهتمام أعضاء المجلس الموقعين على هذا الملتمس، حيث تستفيد جمعيات وخصوصا الرياضية منها دون غيرها من دعم المجلس، حسب المصدر ذاته.

وتقبع مجموعة من الداوير بجماعة أوريكة تحت وطئة الظلام الدامس، ناهيك عن الإهمال الذي طالها فيما يخص فك العزولة عنها، إضافة إلى مشكل الصرف الصحي الذي بات يؤرق الساكنة التي باتت تعاني الأمرين بسببه والذي تسبب في مشاكل صحية لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد