الأشخاص في وضعية إعاقة ينتفضون ضد السياسة الحكومية في مسيرة حاشدة بالرباط

خرج المئات من الأشخاص في وضعية إعاقة، اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 بالرباط، في مسيرة وطنية حاشدة تحت شعار “جميعا من أجل إنصاف المعاق بالمغرب”.

وندد المحتجون في مسيرة اليوم التي إنطلقت من باب الحد بمدينة الرباط تحت شعار –جميعا من أجل إنصاف المعاق بالمغرب-، بغياب اهتمام الحكومات المغربية المتعاقبة بملف الأشخاص في وضعية إعاقة، وعدم الاعتراف بهوية هذه الفئة المواطنة، مؤكدين ضمن شعاراتهم التي صدحت بها حناجرهم عن حقهم في الشغل و مجانية الصحة و النقل و التعليم.

وطالب المحتجون من الحكومة تمكين الشخص في وضعية إعاقة من كامل حقوقه المشروعة التي تضمنتها الاتفاقية الدولية و البروتوكول المرفق بها و اللذان كانت المملكة المغربية من أوائل البلدان الموقعة عليهما للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، و للسير نحو إنصاف هذه الفئة المستضعفة من المجتمع.

وكانت مجموعة من التنظيمات و الحركات النضالية و الفعاليات العاملة و المهتمة بقضية الأشخاص في وضعية إعاقة، قد دعت إلى مسيرة وطنية اليوم، في إطار ” تخليد ذكرى الشهيدين صابر الحلوي و ميلود الحمراوي” عقب إتفاق بين تنظيمات وحركات “على توحيد صفوفها و وضع حد للأوضاع المزرية التي تعيشها هذه الفئة من المجتمع المغربي مند الاستقلال”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد