الأسود يسقطون أمام الكونغو الديمقراطية في أول مواجهة لهم “بكان الغابون”

فشل المنتخب المغربي في تحصيل النقاط الثلاث أمام منتخب كونغو الديمقراطية، بعد خسارته بنتيجة 1-0، في اللقاء الأول له لحساب دور المجموعة الثالثة.

وبسط الأسود سيطرة كاملة خلال أطوار الشوط الأول، حيث كاد بوصوفة أن يفتتح باب التسجيل لصالح الأسود في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، بعد أن وجه تسديدة قوية لمرمى الكونغوليين إلا أن العارضة نابت عن الحارس في صدها، ومن جانبه حاول مروان داكوسطا توقيع أول الأهداف برأسية مركزة في الدقيقة 16 لكنها لم تكن بالقوة الكافية لهز الشباك.

ولم يهدد المنتخب الكونغولي مرمى منير المحمدي إلا في مناسبات قليلة، ولعل تسديدة مانغولو في الدقيقة 27 كانت أخطر محاولة للكونغوليين.

في الشوط الثاني تراجع الأداء الفني للأسود في مقابل ذلك استفاق المنتخب الكونغولي الذي كسب المزيد من الثقة مع مرور دقائق اللقاء، حيث تمكن من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 54 بعد خطأ فادح في التغطية من جانب الدفاع المغربي ليوقع اللاعب “كاغي” الهدف الأول الذي جاء من فرصة وحيدة استغلها بنجاج الكونغوليون.

من جهته حاول المنتخب المغربي الضغط على مناطق دفاع المنتخب الكونغولي ، حيث باغث كارسيلا في الدقيقة 56 مرمى المنتخب الخصم بتسديدة أرضية زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن.

وأخرج الناخب الوطني هيرفي رونار كل أوراقه حيث أجرى تغييرات على مستوى الجبهة الهجومية ،حيث أقحم كل من يوسف النصيري و فيصل فجر و يوسف العربي لتنشيط الهجوم المغربي لكن دون تغيير في النتيجة.

العربي من جانبه كاد أن يعدل النتيجة لصالح الأسود في الدقيقة 86 برأسية محكمة ، صدها ببراعة الحارس الكونغولي، لتمر دقائق اللقاء دون جديد يذكر من جانب العناصر الوطنية، في المقابل نهج المنتخب الكونغولي سياسية التماطل و السقوط المتكرر لجس نبض اللاعبين المغاربة خاصة في الربع الأخير من أطوار الشوط الثاني.

و أعلنت صافرة النهاية، فوز المنتخب الكونغولي بهدف نظيف، منحه المركز الأول ضمن المجموعة الثالثة، فيما هوى المنتخب المغربي إلى المركز الأخير خلف الكوتديفوار و الطوغو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد