الأسود تمحو التعادل المؤلم ضد موريتانيا بفوز عن جدارة على البورونديين خارج الميدان

حقق المنتخب الوطني المغربي انتصارا مريحا على نظيريه البوروندي بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة بوجامبورا، وذلك برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021”.

الناخب الوطني البوسني وحيد خليلودزيتش، قرر إجراء تغييرات على التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة موريتانيا يوم الجمعة الماضي ومعها مراكز بعض اللاعبين، حيث أدخل فيصل فجر مكان سليم أملاح، وحمزة منديل مكان أشرف حكيمي الذي وظفه في مركز الجناح، ورشيد العليوي مكان نور الدين أمرابط وزهير فضال مكان يونس عبد الحميد.

ورغم سوء أرضية الميدان إلا أن العناصر الوطنية هيمنت على مجريات الشوط الأول منذ البداية ورفعوا من الإيقاع، حيث أضاع المهاجم يوسف النصيري فرصتين أمام المرمى قبل أن يفتتح المدافع الأيمن نصير المزراوي التسجيل في الدقيقة 27، بعد متابعة جيدة لكرة مرتدة من الحارس إثر ضربة خطأ مباشرة نفذها رشيد العليوي بقوة.

بعده بدقائق، أضاف عزز يوسف النصيري النتيجة بهدف ثان في مرمى البورونديين بعد ارتباك واضح في دفاع الخصم، معززا بذلك التفوق الميداني أداءا ونتيجة في شوط أول مثالي ومميز على كافة الأصعدة، ليينتهي بفوز الأسود بهدفين دون رد.

خلال الشوط الثاني من المباراة، واصلت فيه العناصر الوطنية الضغط لمضاعفة الحصة مستغلين تواضع البورونديين ومحدوديتهم في كل الخطوط، إلا أن التسرع في بعض المحاولات التي لم تستغل بشكل جيد حالت دون تعزيز التقدم في النتيجة.

وقبل دقائق من نهاية المباراة، أسكن الزئبقي أشرف حكيمي الكرة في شباك البورونديين مسجلا الهدف الثالث، مستغلا هجمة مرتدة بعد تمريرة بالمقاص من سفيان أمرابط، لتنتهي المباراة بعدها بفوز المغرب بثلاثية نظيفة.

وبهذا الانتصار، تصدر المنتخب المغربي مجموعته مؤقتا برصيد 4 نقاط، في انتظار إجراء المباراة الثانية بين منتخب موريتانيا ومنتخب إفريقيا الوسطى، فيما يتذيل المنتخب البوروندي الترتيب بدون نقاط بعد هزيمتين متتاليتين ضد منتخبي إفريقيا الوسطى والمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد