الأسود تقسو على ثعالب الصحراء وتحرز بطاقة التأهل رسميا إلى “شان 2020” بالكاميرون

تأهل المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين رسميا إلى نهائيات “شان 2020” بالكاميرون، بعد فوزه مساء اليوم السبت بملعب بركان على نظيره الجزائري في إياب الدور الإقصائي بثلاثية نظيفة.

العناصر الوطنية شنت منذ بداية المباراة ضغطا على دفاعات منتخب الخضر عن طريق ثلاثي الهجوم حميد أحداد، وإبراهيم البركاوي، وإسماعيل الحداد، هذا الأخير تحصل على ضربة جزاء بعد أن تعمد الحارس الجزائري إسقاطه داخل مربع العمليات، والتي ترجمها العميد بدر بانون إلى هدف السبق.

بعدها بدقائق خطف نجم حسنية أكادير البركاوي الكرة مستغلا هفوة دفاعية للمنتخب الجزائري مررها بدقة إلى زميله حميد أحداد الذي أسكن الكرة في شباك حارس الجزائر رافعا حصة الأهداف إلى هدفين دون رد.

المد الهجومي لأبناء المدرب الحسين عموتة استمر بعد الهدف الثاني لقتل المباراة في شوطها الأول، والذي أسفر عن ركنية نفذها الودادي إسماعيل الحداد بدقة ليحولها المدافع محمد الناهيري إلى هدف ثالث للعناصر الوطنية بعد ارتباك داخل مربع العمليات، لينهي بعدها الحكم بدقائق الجولة الأولى بانتصار الأسود على الثعالب بثلاثية دون رد.

الشوط الثاني من المباراة، دخل المنتخب الجزائري ضاغطا منذ البداية ليقلص الفارق إلا أن دفاعات المنتخب المغربي بقيادة بانون والبوفتيني و يقظة الحارس الرجاوي أنس الزنيتي كان سدا منيعا أمام الجزائريين.

وتحكم المنتخب المغربي جيدا في مجريات الشوط الثاني الذي لم يعرف أي تغيير على مستوى النتيجة، ليعلن بعده الحكم المالي نهاية المباراة بتأهل أسود الأطلس على حساب ثعالب الصحراء إلى نهائيات “شان 2020” التي ستجرى أطوارها بالكاميرون مطلع العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بالجزائر يوم 21 شتنبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد