الأسود تفوز على صقور الجديان في أولى مباريات التصفيات المونديالية بالرباط

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، من تحقيق فوزه الأول بنتيجة هدفين دون، رد على ضيفه المنتخب السوداني، في أولى مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

واستطاع أسود الأطلس الدخول في أجواء المباراة التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله منذ الدقائق الأولى، ليتمكن المدافع نايف أكرد من هز شباك الحارس السوداني أبو عشرين في حدود الدقيقة العاشرة، غير أن العناصر الوطنية لم تستثمر هدف السبق لمضاعفة الغلة وتعزيز التقدم، حيث لم يحسنوا التعامل مع الفرص المتاحة خاصة عن طريق يوسف النصيري، إضافة إلى بطئ تحركات خط الوسط الذي أضاع الكثير من الكرات لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، حاولت عناصر المنتخب السوداني مباغتة الحارس المغربي ياسين بونو للعودة في النتيجة، إلا أن دفاع المنتخب استطاع غلق كل المنافذ، قبل أن يتمكن اللاعب إلياس شاعر، من تعزيز تقدم المغاربة بهدف ثان في حدود الدقيقة 53 من تسديدة قوية أركنها في شباك السودانيين.

وبحث الأسود عن مضاعفة النتيجة عن طريق الضغط على مرمى الخصم، غير أنها لم تكن كافية لهز الشباك، لينهي الحكم السينغالي ماكييت نداي المباراة بفوز المنتخب المغربي بهدفين نظيفين.

وبهذا الانتصار، تمكن المنتخب المغربي من تصدر مجموعته بثلاث نقاط ثمينة، متبوعا بمنتخبي غينيا وغينيا بيساو برصيد نقطة واحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد