الأساتذة المتعاقدون يتوجهون نحو تشكيل “تنسيقية وطنية” بعد طرد أستاذ جديد بفاس

كشفت مصادر مطلعة للمصدر ميديا، أن الأساتذة المتعاقدين يتجهون لتشكيل تنسيقية وطنية، بعد طرد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس، لأستاذ متعاقد جديد ببولمان.

وحسب مضامين إرسالية الفسخ التي يتوفر المصدر ميديا على نسخة منها، فقد وجه المدير الإقليمي ببولمان رسالة طالب فيها مديرة الثانوية الإعدادية القاضي عياض بالمديرية الإقليمية ببولمان، بناءا على التقرير الذي انجزها مفتش مادة الرياضيات، إبلاغ فسخ العقد المبرم مع الأستاذ.

وأضافت الإرسالية أن فسخ العقد لا يخول للأستاذ المطرود أي حق في التعويض ولا يترتب عليه أي آثر قانونية اتجاه هذه الأكاديمية، وأن الأستاذ المفسوخ عقده مطالب بإرجاع جميع المبالغ المحصل عليها من هذه الأكاديمية، وهو ما إعتبره المصدر ضربا من الجنون خصوصا أن الأستاذ لم يتقضى أي راتب بعد ما يقارب 5 أشهر من العمل.

واكدت ذات المصادر ان الأساتذة المتعاقدين يتوجهون نحو تشكيل تنسيقية وطنية للدفاع عن حقوق الأساتذة ضحايا الطرد التعسفي، والذي وصل عددهم إلى حدود الساعة أزيد من 4 أساتذة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد