الأساتذة المتدربون: الدولة لم تلتزم بعهدها وسنضرب عن الطعام

قال كمال المتوكل عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين، إن التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين سطرت برنامجا نضاليا يمثل في إضراب عن الطعام سيدوم 72 ساعة ابتداء من يوم غد الأربعاء، وسشارك فيه 9000 أستاذ، على خلفية ترسيب 150 أستاذ متدرب.

جاء ذلك في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بالمقرب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط، وأضاف المتوكل أن التزام الدولة عهودها تجاه الأساتذة المتدربين من عدمه، لا يجمع فقط ممثل الحكومة مع أساتذة، بل هو التزام بين الدولة والشعب المغربي.

من جهته، تساءل بلال اليسفي عضو المجلس الوطني للأساتذة المتدربين عن مدى مصداقية الدولة، مؤكدا بأن السؤال الذي يطرح نفسه، وبإلحاح هو إلى متى ستظل الدولة المغربية تخرق عهودها؟ مشيرا إلى أن الدولة التزمت بتوظيف الفوج كاملا، بتوقيعها محضر 13 أبريل 2016. “فإذا بنا نتفاجأ بمنع 150 أستاذا من حقهم في التوظيف دون تقديم مبررات”.

وأضاف أن القضية عمرت ما يزيد عن سنة ونصف من التدريب والتكوين واتباع جميع المساطر القانونية، “وكل الهيئات السياسية والنقابية والمدنية تضامنت مع القضية، وأكدت أن الأساتذة المتدربين أصحاب حق”، يقول اليسفي الذي أبرز أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قال له بعظمة لسانه في تطوان إن الأمر يتعلق بعهد الدولة وهي ملتزمة به، “فنحن الآن نسائله عن العهد”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد