“الأساتذة الأحرار” ينتفضون ضد حصاد و نقابات القطاع

خلق إعلان ما يسمى “الأساتذة الأحرار” عن خوضهم اضرابا وطنيا شاملا بجميع مؤسسات التعليم بالمملكة يوم الخميس 19 اكتوبر 2017، ضد ما اسموه “سياسة حصاد النكراء”، ضجة كبيرة، وطرح أسئلة حول الإختيارات اللامؤسساتية التي أصبح ينهجها البعض بعيدا عن المؤسسات التمثيلية بالقطاع، خصوصا في ظل واقع تعليمي يجمع الكل على وصفه بـ” الوضع التعليمي المقلق”.

 

الأساتذه الأحرار: الوجه الآخر لغضب أساتذة المملكة

شكل إقدام مجموعة من الإساتذة على الإعلان عن خوضهم لإضراب وطني شامل بجميع مؤسسات التعليم بالمملكة يوم الخميس 19 اكتوبر 2017، ضد ما اسموه “سياسة حصاد النكراء”، كمؤشر دال على الشرخ وعدم الثقة التي أصبحت تخالج مجموعة من رجال ونساء التعليم في مؤسساتهم التمثيلية.

وأكدت مصادر خاصة للمصدر ميديا على ان الإعلان عن اضراب يوم الخميس 19 اكتوبر 2017، تأتي في إطار كسر الصمت الذي أطبق على المؤسسات التمثيلية في ظل الوضع المقلق والخطير الذي أصبح يعيشه رجال ونساء التعليم، خصوصا الإجراء الأخير المتعلق بنشر لوائح تضم اسماء المتغيبين، والتي كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، والنقطة التي أفاضت الكأس.

 

النقابات: لا علم لنا بخوض أي إضراب  وطني شامل…

كشف عزيز منتصر الكاتب العام  للنقابة الوطنية للتعليم، في تصريح لـ “المصدر ميديا”، أن ما يروج له حول إعلان أساتذة التعليم  عن خوضهم لاضراب وطني شامل بجميع مؤسسات التعليم بالمملكة يوم الخميس 19 اكتوبر 2017، خبر لا أساس له من الصحة، على الرغم من “الوضع التعليمي المقلق”.

وأوضح منتصر،  قائلا: ” فعلا الكل يتفق أن هناك وضع تعليمي مقلق، تكشفه الوضعية المقلقة لسياسة تدبير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، خصوصا بعد التوظيفات المباشرة وتظلمات الحركات الإنتقالية، ومذكرات الكتابة العامة بإسم الوزير، والإجراء الأخير الذي أعلن عن أسماء الأساتذة المتغيبين”، وهو ما إعتبره سعيا من الوزارة للتضييق على حرية رجال التعليم، وضربا بكرامتهم وحقوقهم الأساسية.

وكان اتحاد أساتذة المغرب الاحرار في رسالة موجهة إلى وزير التربية الوطنية محمد حصاد أنه عن خوضه اضرابا وطنيا شاملا بجميع مؤسسات التعليم بالمملكة يوم الخميس 19 اكتوبر 2017، ضد ما اسموه “سياسة حصاد النكراء”.

كما أن هناك ندى بحمل شارة حمراء يوم الخميس 19 أكتوبر تنديدا بما أسموه بالسلوك الاستفزازي للوزارة، و الذي ضرب في العمق مبدأ كتمان السر المهني،و كذا كرامة نساء و رجال التعليم .

جدير بالذكر ان زيارة حصاد الاخيرة لمدينة تازة قوبلت بالرفض، حيث تم رفع عدة شعارات مطالبة برحيل الوزير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد