الأردن تنقل سفيرها من المغرب نحو المملكة العربية السعودية

أصدر القصر الملكي في الأردن قرارا يقضي بالموافقة على قرار مجلس الوزراء الأردني، القاضي بنقل السفير الأردني في الرباط “علي الكايد” وإلحاقه بسفارة المملكة الأردنية  لدى المملكة العربية السعودية.

وكشفت صحيفة “JO24 ”  الأردنية أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قامت بنقل سفير المملكة لدى المغرب، علي حسن الكايد، من مركز عمله إلى الوزارة، قبل أن تجري مناقلات جديدة تقرر فيها نقله إلى سفارة المملكة لدى المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنه لم يصدر أي تفسير رسمي لهذا القرار المفاجئ سواء في عمان أو الرباط.

وكانت مجموعة من الصحف قد ربطت خبر نقل السفير الأردني بخلفيات غياب الملك محمد السادس، عن القمة العربية المنعقدة بالبحر الميت؛ وذلك عقب توارد أنباء عن إمكانية حضوره، خاصة بعد زيارة ملك الأردن للمغرب واستقباله من لدن العاهل المغربي، فيما مثّل المملكة صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة تصريف الأعمال، وكذا  تصريح مسؤول حكومي أردني بأن بلاده لم تبلغ بعد بإلغاء مشاركة ملك المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد