الأحرار يعلن إلتزامه بمضامين خارطة الطريق الملكية

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، عن ” التزامه بمضامين الخطاب الملكي الذي يعتبر بمثابة خارطة الطريق لمستقبل مغرب متضامن ومتماسك”.

وجاء إعلان الحزب، عن إلتزامه بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس يوم أمس، وسطر خارطة العمل لمختلف مكونات المجتمع المغربي لتحقيق غايات التضامن والتماسك، عبر بلاغ، تقدم ضمنه الحزب “بخالص التهاني والتبريك لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الاحتفال بالذكرى 19 لعيد العرش المجيد”.

وأكد الحزب من خلال بلاغ له، تشبثه بـ” أهداب العرش العلوي المجيد ويعلن تجديد بيعته لمولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، وبهذه المناسبة، وبعد الاستماع الى خطاب العرش واستيعاب مضامينه ورسائله، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار:

• يحيي عاليا المشروع الاجتماعي الذي أورده جلالة الملك في الخطاب وخصوصا “السجل الاجتماعي الموحد”، والذي سيسمح بتجميع برامج الدعم الموجه للفئات المعوزة، من أجل تحسين الاستهداف والفعالية والاستفادة. كما سيشكل سندا حقيقيا لإعادة هيكلة الدعم برؤية إستراتيجية موحدة ومتناسقة، ستنعكس بشكل إيجابي على المواطن والفئات المعنية بهذا الدعم.

• يثمن التوجيهات الملكية الرامية إلى خلق تآزر حقيقي في المجال الاجتماعي عبر توحيد وسائل التدخل وتجميع الامكانيات وضبط البرامج وتعميمها على جميع ربوع المملكة وتحديد المستهدفين وذلك بهدف بلوغ النتائج والاهداف المرجوة

• يعلن انخراطه الكامل في مشروع إصلاح منظومة الاستثمار، من خلال تفعيل خطة عمل شاملة تسمح بتنزيل هذه الإصلاحات، مما سيسمح بتسريع وثيرة الاستثمار والمساهمة في خلق فرص الشغل واستيعاب الكفاءات وتسهيل دمجها في سوق العمل.

• يعتز بالتوجهات الملكية السامية المتعلقة بمجالي الصحة والتعليم، وخصوصا الخدمات الصحية، وكذا التعليم الاولي والهدر المدرسي الذي يعاني منه الاطفال والشباب والعائلات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد