الآثار الجانبية للكعب العالي على العمود الفقري

كشفت دراسة علمية حديثة بالولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف الأستاذ الدكتور”ديفيد أجوس” أستاذ الطب وعلاج السرطان بجامعة جنوب كاليفورنيا، بعنوان “تأثير الكعب العالي على العمود الفقري”، أنه بسبب ارتداء النساء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل يومي قد تزيد من مخاطر الإصابة بتشوهات العمود الفقري الشديدة، كما تؤدي إلى تشوه أصابع القدمين وبالتالي الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان العظام ذلك لأن هذه الأحذية قد تؤثر بشكل كبير على العظام الخاصة بالقدم والمفاصل والظهر.

وأوضح الدكتور “ديفيد أجوس”أن سبب الإصابة بالسرطان هو حدوث خلل في عمل خلايا الجسم خاصة أن الأحذية عالية الكعب قد تساهم في حدوث هذا الخلل في وظائف بعض أجزاء الجسم. كما تقوم الأحذية ذات الكعب العالي بتنشيط خلايا المفاصل والعظام بشكل غير طبيعي. بعد ذلك تقوم بتحويل هذه الخلايا إلى خلايا سرطانية تصيب العظام وتنتشر في جميع أنحاء الجسم.

كما أضاف الدكتور “ديفيد أجوس” أنه على الرغم من تأكيد الدراسات العلمية بأضرار ارتداء الأحذية عالية الكعب إلا أن هناك عددا كبيرا من الفتيات التي تبرر ارتدائها للأحذية العالية تحت مصطلحات غير صحيحة، وهي أن هناك أحذية ذات كعب عالي مريحة، وأحذية ذات كعب عالي غير مريحة، ولكن الدكتور ديفيد أوضح أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة وأنه لا يوجد كعب مريح وكعب غير مريحكما أكد أن وضع القدم بالكعب هو الذي يعرض صحة الفتيات للخطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد