اقتطاع الأجور يغضب الممرضين بالمركز الاستشفائي ابن سينا .. وجمعية علوم التمريض تعتبر الاقتطاع عشوائيا

أقدمت مديرية المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط على إغلاق الباب في وجه الممرضين وتقنيي الصحة الذين نفدوا إنزالا بسبب الاقتطاعات من أجورهم سواء منهم المضربين أو غير المضربين.

وقال حبيب كروم، رئيس الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن الجمعية تستنكر وتندد ما أقدمت عليه مديرية المركز الاستشفائي موضحا أن البعض من الممرضين تفاجئوا بقرار الاقتطاع من أجورهم رغم مزاولتهم لعملهم.

وأضاف كروم قائلا: ” الاقتطاع من أجور الممرضين وتقنيي الصحة تم بطريقة عشوائية وشمل المضربين وغير المضربين”، مشيرا إلى أن هذا الإجراء الاستعجالي الذي اتخذته مديرية المركز الاستشفائي جاء “من أجل نسف الإضراب المبرمج أيام 10 و11 و12 و13 و14 من شهر يونيو المقبل والذي سيشمل مختلف المصالح ما عدا مصالح المستعجلات والانعاش”.

وتطالب الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية وزير الصحة، أنس الدكالي، بالتدخل لدى مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من أجل مراجعات عملية الاقتطاعات والعدول عنها مقابل إيجاد حلول مناسبة مرضية و منصفة للمشاكل التي تؤرق الممرضين وتقنيي الصحة لتجاوز الأزمة الحالية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد