اقتراحات لمائدة رمضانية أنيقة ولائقة بضيوفك

لإعداد مائدة رمضانية لائقة بك وبضيوفك، الشيف “هند الديساوي” تقدم لك مجموعة من الأفكار المختلفة والمميزة للتزيين ليكون كل شيء مثاليا واحتفاليا بقدوم الشهر الفضيل.

*لوضع الأواني على الطاولة من سكاكين وشوك وملاعق بطرق مثالية، اختاري الأسلوب الفرنسي وذلك بوضع الشوك في جهة الشمال والملعقة إلى يمين الطبق على أن تكون الشوك مقلوبة إلى الأسفل، كما توضع ملعقة الأكل وأخرى للحساء وبينهما السكين.

*يمكنك تقديم الأكل في الأواني الفضية وليس شرط في الفضة الكلاسيكية التي يكثر فيها الحفر، فبالإمكان اختيار الأواني التي تكون فيها الفضة في الزوايا فقط.

*يمكنك أيضا اعتماد الأواني الحديثة الطراز مع أطباق البورسلين وأكواب الكريستال لإضفاء لمسة فخمة وأنيقة لمائدتك الرمضانية.

*في حال اختيارك أطباق تقديم الأكل برسومات ونقوش كثيرة اعتمدي مفرش المائدة بلون موحد وبدون تطريز أو دانتيل والعكس صحيح فإذا اخترت مفرش المائدة برسوم من الأزهار أو مزركش فاعتمدي أطباق بسيطة وبلون موحد.

*يمكنك اختيار شموع كروية الشكل وبرسومات رمضانية ووضعها في وعاء أو بعثرتها على المائدة، أو وضع الشموع في شمعدانين متماثلين من الكريستال أو الفضة.

*بما أننا في أجواء الربيع يمكنك اختيار ورود ربيعية ناعمة لتزيين المائدة وتنسيقها بطريقة مبتكرة حيث تقسم على مجموعتين في إناءين في جهتين من الطاولة على أن توضع بشكل لا تزعج فيه العين فتكون إما بمستوى أعلى من العين أو تحت الوجه.

*وفي الأخير يجب عدم الإفراط في التزيين ليتمكن ضيوفك من رؤية كافة التفاصيل المميزة على المائدة وإبراز كل قطعة لتأخذ حقها ولكي لا تخسر من قيمتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد