افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة

رفع الستار مساء اليوم الثلاثاء، 26 مارس 2019، بعاصمة الشرق وجدة، عن فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الذي ينظمه مجلس جهة الشرق بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي – كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وبتعاون مع ولاية جهة الشرق ووكالة تنمية الشرق ومكتب تنمية التعاون وغرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق ووكالة التنمية الاجتماعية.

وأكد عبدالنبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق في كلمته بالمناسبة أن تنظيم هذا المعرض في دورته الثالثة يؤكد على الأهمية التي يوليها مجلس جهة الشرق للاقتصاد الاجتماعي والتضامني كرافعة للتنمية.

وشدد بعوي على أهمية تنظيم هذا المعرض لكونه يعد فرصة لتبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين مختلف مكونات هذا القطاع الحيوي وكذا لتثمين المنتوجات المحلية والنهوض بالمبادلات وتقوية الشراكات وتشجيع عمليات التشبيك والتكتل داخل تجمعات لجعل هذا القطاع أكثر فعالية ومردودية.

ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني التي تزخر بها جهة الشرق ودعم وتقوية القدرات التسويقية لمختلف المهنيين والفاعلين، من جمعيات مهنية وتعاونيات، وذلك بخلق فضاء لعرض منتجاتهم وتثمينها وتحديث أساليب تسويقها وطنيا ودوليا.

ويأتي تنظيم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورتين الأولى والثانية على مستوى الإقبال الكبير للزوار على المعرض ومنتوجاته والتكوين ودوراته والندوات المتعلقة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويشارك في هذا المعرض الذي يقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4000 متر مربع، وحوالي 140 تعاونية تمثل مختلف المنتوجات المجالية فضلا على الجمعيات المهنية والتعاضديات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد