افتتاح خيمة السلامة الطرقية بمدينة العيون

تم مساء الأمس افتتاح خيمة السلامة الطرقية بمدينة العيون التي ستستمر لمدة شهر بساحة فاطمة، بحضور وفد رسمي يتكون من شخصيات مدنية وعسكرية والتي تنظم في اطار شراكة بين وحدة السلامة الطرقية بالصحراء والجماعة الحضرية للعيون في الفترة الممتدة من 16 اكتوبر الى 14 نونبر .


حفل الافتتاح ابتدأ بايات من الذكر الحكيم بصوت الطفل المتالق “محمد سالم ندور ” ، تلته بعد ذلك كلمة شبكة وحدة السلامة الطرقية بالصحراء ، التي تم خلالها تعريف الحضور بمرافق الخيمة والفقرات التي ستعرفها خلال 4 اسبابيع من ظمنها فقرات في المراقبة الطرقية من تنشيط الامن الوطني،  وفقرات في الاسعافات الاولية من تنشيط الوقاية المدنية، وتعريف بالبنية التحتية من طرف الجماعة الحضرية ،وبالاضافة الى تقديم عروض مرئية خاصة من الاعمال الانتاجية الناطقة بالحسانية، والوصلات التحسيسية التي انتجتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير وتنظيم زيارات للخيمة من طرف الشركاء وتكريم فعليات قدمت الكثير في المجال.

وحسب ما اعربت عنه ” بشرى الجيلالي ” الكاتبة العامة لشبكة وحدة للسلامة الطرقية بالصحراء ، فيعرف المغرب مثل العديد من الدول معضلة حوادث السير ، التي تحصد سنويا العديد من الارواح تصل الى ارقام كبيرة ، وبذلك فان اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير تنظم العديد من الانشطة من بينها خيمة السلامة الطرقية بالصحراء ، التي انطلقت شرارتها من الصحراء بتنظيم من وحدة السلامة الطرقية بالصحراء بجماعة خفنير سنة 2014 .
مضيفة ان الخيمة ستمتد هذه الخيمة على مدى شهر كامل ، وتستهدف جميع فئات مستعملي الطريق من خلال فريق عمل شبابي مكون من اربعة اشخاص ، وذلك بمعدل ستة ساعات من العمل اليومي وسيتم تخصيص عدة انشطة وحملات تحسيسة يستفيد منها الساكنة .


هذا وانتهي حفل الافتتاح باعطاء انطلاقة الفعلية للخيمة عبر حملة تحسيسة في شوارع المدينة تم خلالها توزيع مطويات على الراجلين واصحاب السيارات ، كما يمكن لجميع الساكنة زيارة الخيمة بشكل يومي من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال الى الساعة العاشرة ليلا

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد