افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان “فيزا فور ميوزيك” وسط مشاكل وصعوبات تهدد استمرارية هذه التظاهرة مستقبلا

افتتحت يوم الأربعاء بالعاصمة المغربية الرباط، فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان الدولي “فيزا فور ميوزيك” الذي يعد تظاهرة فنية عالمية تجمع بين ألوان موسيقية عالمية غنية و متنوعة.

جنبات المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط غصت بأعداد غفيرة من الجماهير التي استمتعت بعروض موسيقية متنوعة افتتحها رشيد زروال عازف الناي الذي قاد الجمهور الحاضر إلى عالم التصوف والتأمل، بواسطة آلة الناي التي يتقن العزف عليها مصحوبا بفرقته الموسيقية حيث قدم مقطوعات أندلسية وتراثية.

وعبر إبراهيم المزند، مؤسس ومدير المهرجان، خلال الندوة الصحفية التي نظمت قبل حفل الافتتاح بسينما النهضة بالرباط، عن سعادته الكبيرة بالإقبال الجماهيري الذي يعرفه المهرجان سنة بعد أخرى والتنوع في المحتوى الموسيقي المقدم، موضحا أن برنامج النسخة الخامسة من المهرجان يضم أكثر من خمسين حفلة موسيقية و مشاركة أزيد من 1000 موسيقي جائوا من مختلف دول العالم من منتجين وفنانين وخبراء.

وأضاف إبراهيم المزند، أن الهدف من المهرجان هو تكوين صلة وصل بين رواد المجال الموسيقي من دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط وعمق القارة السمراء مع نظرائهم من أوروبا وآسيا لتبادل الخبرات والتجارب وعرض إبداعاتهم بمختلف أصنافها.

وقال المزند متحسرا:”من الممكن أن تكون الدورة الخامسة من المهرجان الدولي فيزا فور ميوزيك هي آخر دورة وذلك لعدة صعوبات وإكراهات التي يجدها المنظمون لهذا الحدث الموسيقي العالمي أهمها غياب الدعم الكافي لاستمرار هذا المولود الموسيقي الفتي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد