اعتقال ثلاثة مشتبه بهم في تفجير طرد مفخخ بمدينة ليون الفرنسية

أعلنت نيابة باريس أن رجلا في الرابعة والعشرين من عمره يشتبه بأنه “منفذ” الهجوم بطرد مفخخ في ليون الجمعة اعتقل في المدينة الواقعة في جنوب شرق فرنسا وأوقف قيد التحقيق.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير في تغريدة إنه “تم للتو توقيف” مشتبه به في تفجير الطرد الذي أدى إلى إصابة 13 شخصا بجروح. كما أوقف مشتبه به ثانٍ في تفجير الطرد المفخخ حسبما أعلن الاثنين رئيس بلدية المدينة جيرار كولومب.

وكانت السلطات قد نشرت بسرعة صورا لمشتبه به وقالت إنه عثر على حمض نووي لشخص لم تحدد هويته.

وكان مدعي مكافحة الإرهاب ريمي إيتز قد صرح للصحافيين بأن 90 محققا من الشرطة يدعمهم 30 من الضباط المتخصصين في الأدلة الجنائية والتقنيات إضافة إلى أفراد الشرطة المحلية يبحثون عن الرجل الذي شوهد في لقطات لكاميرات المراقبة الأمنية حوالي الساعة 5:30 من بعد ظهر الجمعة بالتوقيت المحلي.

وظهر الرجل في تلك اللقطات وهو يترك كيسا من الورق أمام مخبز. وانفجر ذلك الطرد بعد نحو دقيقة من مغادرته. وتمكنت الشرطة من تعقب تحركات الرجل، الذي بدا في الثلاثينات من عمره، لمدة عشر دقائق قبل الهجوم وما زالت تحاول التعرف على هويته إذ كان يستقل دراجة ويرتدي نظارة شمس وقبعة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد