اعتبارا من اليوم..المغاربة مطالبون بالادلاء بنتائج فحص “كورونا” لدخول الأراضي الإسبانية

ينتظر ان تبدأ إسبانيا، اليوم الإثنين 23 نونبر، في طلب فحص PCR السلبي من للمسافرين الذين يدخلون البلاد عن طريق الجو أو البحر من المغرب.

وحسب ما أفادت موقع “إسبانيا بالعربي” فإنه يتعين على المسافرين القادمين من المغرب ودول أخرى، الخضوع لفحص PCR السلبي قبل 72 ساعة من وصولهم إلى إسبانيا.

ويأتي القرار، حسب ذات المصادر، تطبيقا للتعليمة الصادرة في 12 نونبر والتي نشرت في الجريدة الرسمية للدولة، والتي عرضت قائمة البلدان ومناطق الخطر التي سيحتاج المسافرون القادمون منها إلى هذا الاختبار التشخيصي، ويتعلق الأمر بـ 65 دولة في المجموع، ضمنها 28 دولة من الاتحاد الأوروبي و37 من بقية دول العالم.

وتضم قائمة الدول من خارج الاتحاد الأوروبي، حسب ذات المصادر، ألبانيا، أندورا، الأرجنتين، أرمينيا، أروبا، البحرين، بليز، البوسنة والهرسك، الرأس الأخضر، كولومبيا، كوستاريكا، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة، الاتحاد الروسي، جورجيا، جبل طارق، غوام، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، مقدونيا الشمالية، المغرب، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، فلسطين، بنما، بولينيزيا الفرنسية، بورتوريكو، المملكة المتحدة، سان مارينو، سانت مارتن، صربيا، سويسرا، تونس وأوكرانيا.

وكان وزير الصحة، سلفادور إيا، قد أعلن في مؤتمر صحفي أن إسبانيا ستطلب اختبار PCR سلبيا للمسافرين الذين سيدخلون إسبانيا عبر المطارات والموانئ اعتبارا من 23 نونبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد