اطلاق مسابقة “تلك القصص” للقصة القصيرة العربية

أطلقت دار فضاءات للنشر والتوزيع وموقع تلك الكتب الإلكتروني الصيني التابع لدار إنتركونتننتل الصينية، مسابقة «تلك القصص» للإبداع والترجمة، للقصة القصيرة العربية.

وفي تصريح للمصدر ميديا، قال رئيس المسابقة الروائي الاردني جهاد أبو حشيش، “إن الهدف منها دعم المواهب الشابة في العالم العربي، وتحفيز الموهوبين من خلال الاهتمام بأعمالهم الإبداعية في الكتابة وسواها، والإمساك بأيديهم ليتمكنوا من تطوير إنتاجهم الأدبي، وإيصاله للقارئ وتجسير العلاقة بينهم وبين الكتاب والمترجمين الصينيين حيث تجري بالتوازي مع مسابقة تلك القصص، مسابقة لترجمة قصص القائمة القصيرة العشر، التي تنتهي إليها مسابقة تلك القصص، ويتنافس للفوز بها مترجمون في (150) جامعة صينية”.

وقد أعلنت لجنة التحكيم المكونة من الدكتورة العالية ماء العينين- المغرب، الدكتور أحمد الجرطي- المغرب، والكاتبة والمترجمة أنوار الأنوار -فلسطين، اضافة للروائي عبد السلام صالح- الاردن والروائي مهند رجب- السودان، عن اسماء القائمة الطويلة بداية شهر ماي، وستعلن القائمة القصيرة نهاية هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد